العثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشمالي

حماة-سانا

ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات من الجيش العربي السوري خلال مواصلتها أعمال تأمين المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب بريف حماة الشمالي صواريخ وذخائر وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا أنه من خلال متابعة تمشيط القرى المحررة بالتعاون مع وحدات الجيش لتأمينها وضمان سلامة الأهالي العائدين إلى منازلهم تم ضبط اسلحة وذخائر متنوعة وصواريخ من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الأسلحة شملت عددا من الألغام وطلقات رشاش “5ر14” مم وصواريخ محمولة على الكتف وقذائف دبابة وقذائف “أر بي جي” وعشرات قذائف الهاون محلية الصنع بعيارات مختلفة والتي استخدمتها المجموعات الإرهابية في الاعتداء على القرى والمناطق الآمنة إضافة إلى عربة لنقل المصابين وبعض الوثائق التابعة لإرهابيي جماعة “الخوذ البيضاء” الممولة أمريكيا.

وعثرت الجهات المختصة الخميس الماضي في بلدة الكركات وقرية التويني على صواريخ صناعة يدوية وقذائف دبابة وحشوات لها وصناديق ذخيرة تحوي كميات كبيرة من طلقات الرشاشات من أعيرة مختلفة وقذائف “أر بي جي” وحشواتها فيما ضبطت في بلدة مورك قذائف هاون وقواعد إطلاق صواريخ صناعة يدوية وأكياسا تحوى أنواعا من مادة الـ تي إن تي المتفجرة.

انظر ايضاً

ضبط أسلحة بينها إسرائيلية وأمريكية بين محافظتي درعا والقنيطرة

درعا-سانا ضبطت الجهات المختصة في المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع الأهالي كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة