الشريط الأخباري

باسم سليمان وثناء أحمد يوقعان مجموعتين شعريتين بمعرض الكتاب

دمشق-سانا

شهدت فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنية توقيع مجموعتين شعريتين لكل من الأديب باسم سليمان والشاعرة ثناء أحمد.

ففي جناح دلمون للطباعة والنشر والتوزيع تضمنت المجموعة التي وقعها سليمان بعنوان “مخلب فراشة” رؤى ذاتية اعتمدت على تجارب واطلاعات وابتكارات فنية جديدة تذهب إلى تشكيل صور من ألفاظ جمالية عبر جموح الخيال الذي التقطه من موجودات الكون لتكون في بنيات الشاعر الدالة على محاولاته لخلق حضور أجمل.

المجموعة التي تقع في 161 صفحة من القطع المتوسط تعتبر من النثر الذي تمكن من أن يمتلك مكوناته لانتزاع اسم فن أدبي بأسلوب حديث دون الاعتماد على الضبابية.

وفي جناح مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي والفني جاءت المجموعة التي وقعتها أحمد بعنوان “صقيع ساخن” على شكل قصائد قصيرة توزعت على 53 عنوان نحت إلى الومضة التي عكست أحلام وآمال الشاعرة الإنسانية وسط هيمنة للحب على مواضيع المجموعة.

وسعت الشاعرة في المجموعة إلى التعبير عما يجول في أعماقها من صدى بصوت الواقع محاولة أن تكثف ما تريده من رسائل إلى الحياة مع الحرص على أن تأتي النصوص بموضوع واحد متماسك دون أن تتأثر اللغة الشعرية لتصل إلى المتلقي بشكل رصين.

محمد خالد الخضر

 

انظر ايضاً

معرض الكتاب يختتم فعالياته بتكريم أدباء وفنانين وناشرين

دمشق-سانا حمل ختام فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب طابعا خاصا هذا العام عبر …