إرهابيو (النصرة) في إدلب يمنعون الأهالي من الخروج إلى المناطق الآمنة عبر ممر أبو الضهور

إدلب-سانا

منعت التنظيمات الإرهابية الأهالي في محافظة إدلب من الخروج عبر ممر أبو الضهور بالريف الجنوبي الشرقي الذي جهزته الجهات المعنية لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق انتشار الإرهابيين الذين يتخذون من المدنيين في قرى وبلدات ومدن المحافظة دروعاً بشرية.

ولفت المراسل إلى أنه لم يخرج اليوم أي مدني حيث أفادت المعلومات الواردة من داخل محافظة إدلب بأن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” منعوا العديد من السيارات التي تقل الأهالي من الخروج بإطلاق الرصاص عليها وتهديد من يرغب بالمغادرة بالقتل.

وكانت الجهات المعنية بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري جهزت في وقت سابق اليوم ممر أبو الضهور جنوب شرق إدلب ووفرت كل المتطلبات اللوجستية لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من المحافظة والذين تحتجزهم الجماعات الإرهابية وتستخدمهم دروعاً بشرية.

وتم تجهيز ممر أبو الضهور بنقطة طبية لتقديم خدمات صحية إسعافية لمحتاجيها ومساعدات إغاثية وغذائية وحافلات لنقل الخارجين بشكل فوري إلى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بكل الاحتياجات.

وكان الآلاف من أبناء أرياف حلب وإدلب وحماة المطهرة من الإرهاب غادروا مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية في إدلب وعادوا إلى قراهم وبلداتهم عبر ممر أبو الضهور على مدى الأشهر الماضية وهم اليوم يمارسون حياتهم الطبيعية ويعملون في أراضيهم التي حاول الإرهاب حرمانهم منها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بعد نحو شهر على افتتاحه.. إرهابيو (النصرة) يزيدون حصارهم على المدنيين لمنعهم من الخروج عبر ممر أبو الضهور

إدلب-سانا بعد 29 يوماً على افتتاح ممر أبو الضهور أمام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق …