الشريط الأخباري

حملة في سلمية للحد من استخدام أكياس النايلون المضرة بالبيئة

حماة-سانا

شكلت حملة “ما منتعلم إلا من كيسنا” المنفذة في مدينة سلمية بمحافظة حماة خطوة نحو الحد من استخدام أكياس النايلون المضرة بالبيئة حيث تضمنت توزيع 6500 كيس تسوق قماشي صديق للبيئة قابل للتحلل مع مرور الزمن على القطاعات الأهلية والتجارية بالمدينة.

الحملة التي أقيمت على مدى أسبوعين أطلقتها مؤسسة الآغا خان للتنمية بالتعاون مع مجلس مدينة سلمية ومشروع “لنعمل معا” وفرق “خطوة وأمل وألوان الشبابية” التطوعية والجمعيات الأهلية بسلمية.

وفي تصريحات لمراسل سانا ذكر أمين سر مجلس مدينة سلمية محمود بصو أن الحملة تهدف إلى الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية الضارة بالبيئة وصحة الإنسان واستبدالها بأكياس قماشية صديقة للبيئة وبمقاسات محددة يمكن غسلها واستخدامها لفترة من الزمن.

ريم الخطيب مديرة مكتب شؤون البيئة في سلمية أشارت إلى المنعكسات الإيجابية للحملة لجهة تخفيف حدة التلوث البيئي والبصري الذي تلحقه أكياس النايلون كونها غير قابلة للتحلل في البيئة نهائيا ونشر الوعي حيال مخاطرها الصحية والبيئية في ظل استخداماتها الواسعة في حياتنا اليومية.

وأوضح حسن نعوس عضو جمعية العاديات في سلمية أن الجمعية تشارك في أي نشاط يصب بخدمة المجتمع وحماية البيئة والآثار والتراث مؤكدا أهمية الحملة في الحد من استخدام أكياس النايلون التي باتت في الآونة الأخيرة مصدر تهديد لصحة الإنسان والبيئة.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

سلمية يتغلب على جيرود في دوري كرة الطائرة لفئتي الرجال والناشئين

حماة-سانا فاز فريق سلمية على جيرود بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما …