الشريط الإخباري

مياسة غانم.. موهبة فنية تجسد روح الطبيعة والمرأة

السويداء-سانا

موهبة فنية تنبض بالجمال والإتقان جسدتها مياسة غانم متخذة من الطبيعة والمرأة عنوانا للوحاتها وأعمالها اليدوية.

غانم التي بدأت موهبتها بالرسم بعمر خمس سنوات بينت لمراسل سانا أنها كانت ترسم على دفاتر صديقاتها في  المدرسة إضافة إلى تشكيلها بمادة المعجون أشكالا لبعض الحيوانات نالت إعجاب وتشجيع مدرسيها.

وتميل غانم لرسم حالات انسانية وطبيعة صامتة بأسلوب واقعي تصويري وبتقنية الزيتي والمائي متخذة من الألوان الهادئة الطاقة والحب محاولة تجسيد عشقها للطبيعة وتراث وتقاليد منطقتها والمرأة بكل حالاتها التي تظهر جليا في أعمالها.

غانم التي ترى الفن حالة روحية ونفسية لم يحالفها الحظ بدخول كلية الفنون الجميلة لكنها حرصت على تنمية موهبتها من خلال معاهد التعليم كمركز أدهم اسماعيل كما انها التقت بالفنان التشكيلي الراحل ناجي عبيد الذي شجعها وعلمها كيفية الرسم على الزجاج وشد القماش على الخشب ومزج واستخراج الألوان فضلا عن اتباعها دورة للتصوير الضوئي في المركز الثقافي الروسي بدمشق لتمتلك مهارة التصوير والتقاط الصور بشكل صحيح.

وتؤكد غانم أن الفن لا ينتهي وأن موهبتها تعطيها الدافع المستمر للإنتاج الفني والبحث في كل جوانب الحياة لذلك وبالتوازي مع موهبة الرسم بدأت تعمل في مجال الحرف اليدوية وتصميم مشغولات فنية من تطريز وتصميم أشكال وهدايا للمناسبات فشاركت في معرض الغصن العتيق بمدينة السويداء بلوحاتها ومشغولاتها اليدوية التي عملت على تصميمها بحرفية وإتقان وبقالب فني كما شاركت بلوحة عن حرب تشرين التحريرية في سوق الأعمال اليدوية بالمتحف الحربي بدمشق.

شاركت غانم بالعديد من المعارض في دمشق في مكتبة الأسد الوطنية وصالة أورنينا بمدينة السويداء وبمعارض فنية في الأردن والتشيك حيث حصلت على شهادات تقدير.

 ديار نصر