الشريط الإخباري

مسابقة أدبية في مجالي الشعر والقصة بالحسكة

الحسكة-سانا

أعلن فرع اتحاد الكتاب العرب في محافظة الحسكة إطلاق مسابقة أدبية في مجالي الشعر والقصة احتفاء بمناسبة العيد الذهبي لتأسيس اتحاد الكتاب العرب في سورية.

وذكر رئيس فرع الاتحاد منير خلف في تصريح لمراسل سانا أن محور الأعمال المشاركة في المسابقة يركز على الحرب على سورية وتداعياتها حيث تم تحديد عدة شروط للتقدم منها ألا يكون المشارك عضوا في اتحاد الكتاب العرب وألا يتجاوز عمره 35 عاما وألا تكون المادة المشاركة منشورة أو سبق أن فازت بمسابقة أخرى وأن يتقدم المشارك بثلاث نسخ من قصيدته أو قصته مطبوعة على الحاسوب ومرفقة بقرص ليزري علما أن استقبال طلبات المشاركين يستمر حتى الأول من تشرين الثاني القادم في ديوان فرع الاتحاد بالحسكة.

وأشار خلف إلى أنه سيتم تكريم الفائزين في المجالين المذكورين على مستوى المحافظة بمبلغ 50 ألف ليرة سورية للمركز الأول و30 ألفا للثاني و20 ألفا للثالث ومن ثم سترفع الأعمال الفائزة إلى رئاسة الاتحاد بدمشق للمشاركة في المسابقة على مستوى سورية.

وكان فرع اتحاد الكتاب أطلق العام الماضي مسابقة شعرية فاز بالجائزة الأولى فيها آنذاك كل من الشاعر يسار الحبيب والشاعر أحمد عبد الرؤوف مناصفة والجائزة الثانية الشاعرة فاطمة حيدر العطا الله والشاعرة سارة تمام اللافي والجائزة الثالثة الشاعر ظاهر مطر العبيد والشاعر عبد السلام العبوسي.

نزار حسن