أفلام الجريمة والإثارة والكوميديا والدراما ضمن أول أيام التظاهرة السينمائية بأيام معرض دمشق الثقافية

دمشق – سانا

تنوعت الأفلام الأجنبية بين الجريمة والإثارة والكوميديا والدراما مع انطلاقة التظاهرة السينمائية لأحدث الأفلام المقامة ضمن الأيام الثقافية على هامش معرض دمشق الدولي 61 وذلك على خشبة مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

وتحدث الفيلم الواقعي “لصوص المخازن” للمخرج هيروكازو كور إيدا عن قصة مؤثرة حول الفقر والأسرة حيث تظهر كل شخصية في هذا الفيلم تجاهلاً واضحاً للقانون وتعيش وفقا لقواعدها الخاصة ولكنها تختزن إنسانية وحباً لطيفاً تجاه أسرها وهو من بطولة ليلي فرانكي وساكورا أندو ومايو ماتسوكا.

وفيلم الجريمة “مدينة الاكاذيب” للمخرج براد فورمان يستند إلى وقائع حقيقية تتناول مسار التحقيقات التي تمت في مدينة لوس أنجلوس عقب مقتل مطربي الراب توباك شاكور ونوتشيورس بيج وهو من بطولة جوني ديب وفوريست ويتكر وتوبي هاس.

وفيلم الدراما “روح المراهقة” إخراج ماكس مينجلا يحكي قصة مراهقة خجولة تحلم بالنجومية باعتبارها ملاذا للهروب من بلدتها الصغيرة والتخلص من حياة العائلة لتدخل في مسابقة غنائية دولية تختبر موهبتها وطموحها وهو من بطولة إيلي فانينج وزلاتكو بوريك وإليزابيث بيرينجتون.

وتدور قصة الفيلم الكوميدي الإسباني “4 عبوات” للمخرج جيراردو أوليفاريس حول شخص مدمن على الكحول ومهذب بنفس الوقت يقرر السفر مع زوجته بسيارة والدها القديمة وهي سيارة اعتادوا القيام بها للقيام برحلات لتاتي أحداث الفيلم بطابع كوميدي فكاهي.

أما الفيلم الإسباني “في وقت العاصفة” فيعد من أفلام الدراما والإثارة وهو من إخراج أوريول باولو وبطولة “أدريانا أوجارت وألفارو مورتي وخافيير غوتيريز” وهو من الخيال العلمي ويحكي عن فرصة استعادة حياة صبي عاش قبل 25 عاما.

وتعرض يوم غد أفلام “شجرة الدم ولقطة طويلة والملك الأول وبوي” على خشبة مسرح الدراما.

رشا محفوض