150 مغترباً سورياً في فنزويلا من معرض دمشق الدولي: يعكس حضارة سورية- فيديو

دمشق-سانا

شوقهم وحنينهم لوطنهم وأبنائه وذكريات الماضي دفعتهم لتنظيم وفد ضم 150 شخصا من المغتربين السوريين في فنزويلا وعائلاتهم لزيارة معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين والاطلاع على فعالياته والأجنحة المشاركة.

وأعرب الوفد عن تقديره لتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري مؤكدين أنهم جنود الوطن في المغترب وسيواصلون الدفاع عنه ويشاركون ببنائه وإعماره.

شفيق عبود نائب رئيس جمعية الصداقة الفنزويلية السورية أكد أهمية زيارة الوفد للمعرض والحضور الكبير للدول والشركات في فعالياته ما يؤكد تعافي سورية واستعادة ألقها مشيرا إلى أن الجمعية تسعى لتعزيز التواصل بين المغتربين ووطنهم الأم وأن يكون لهم دور فاعل في مرحلة إعادة الإعمار.

سعادة كبيرة لزيارتها معرض دمشق عبرت عنها المغتربة الدكتورة هيما كرباج و قالت “ما دفعني للمجيء الى سورية وزيارة المعرض هو سماعي عن المشاركة الكبيرة للدول” منوهة بالتنظيم والتنسيق الذي يحظى به المعرض والأمن والأمان الملموسين معربة عن اعتزازها بهويتها السورية رغم أنها تحمل الجنسية الفنزويلية.

ودعت سريدة توفيق المغتربين إلى زيارة المعرض الذي يعكس حضارة سورية وطيبة شعبها معربة عن سعادتها بما شاهدته من فرح يعم وجوه الناس في حين عبر شاهين خضر عن سعادته بزيارة وطنه بعد أكثر من ثلاثة عشر عاما من الغربة والوجود على أرض معرض دمشق الدولي مؤكدا أن الشعبين السوري والفنزويلي يقفان في خندق واحد ويواجهان العدو نفسه وسينتصر الشعب الفنزويلي كما انتصر الشعب السوري.

انظر ايضاً

ليبيديف: مشاركتنا في معرض دمشق الدولي أثمرت عن اتفاقيات أولية بمجالات متعددة

موسكو-سانا أعلن النائب الأول لمدير إدارة الرئاسة في جمهورية دونيتسك الشعبية غينادي ليبيديف أن مشاركة …