مركز الإرشاد الوظيفي… خدمات للشباب الباحث عن فرص عمل من زوار معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

يوفر مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خدمات متعددة للشباب الباحث عن فرص عمل أو دورات تدريب وتأهيل لصقل مهاراتهم التعليمية والمهنية وذلك من خلال جناح الوزارة في معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين المتواصلة حالياً.

وفي تصريح لسانا الشبابية أوضح إبراهيم مسعود مسؤول الإعلام في المركز أن المشاركة بالمعرض فرصة لتعريف الزوار بخدمات المركز ولاسيما فئة الشباب حيث يمكنهم تعبئة استمارات تتضمن السيرة الشخصية لهم والمهن التي يمكن أن يعملوا بها ما يسهم بتحديث بيانات مرصد سوق العمل بالوزارة وربطهم بالجهات طالبة العمل من القطاع الخاص التي زودت المركز بفرص العمل المتاحة لديها.

وأضاف مسعود إنه يمكن لزوار المعرض أيضاً الراغبين بالاستفادة من الدورات التدريبية تعبئة استمارة خاصة بذلك.

وبحسب مدير مرصد سوق العمل بالوزارة محمود الكوا ستتم في نهاية المعرض دراسة الاستمارات وإدخالها في قاعدة البيانات بالمركز لوضع خطط جديدة للدورات التدريبية وتحديد عدد الراغبين بالعمل أيضاً إضافة إلى متابعة بيانات هذه الاستمارات والتواصل مع أصحابها في ملتقيات التوظيف التي يقيمها المركز بشكل دوري منوهاً بنجاح المركز بتأمين 750 فرصة عمل لطالبي التوظيف في شركات القطاع الخاص خلال ملتقيات التوظيف الأربعة التي أقامها خلال العام الجاري والعام الماضي في كل من دمشق وحلب وحماة وطرطوس.

وحول رواد الأعمال الشباب الذين يدعمهم المركز لفت الكوا إلى مشاركة أربعة شباب بمعرض الباسل للإبداع والاختراع المقام ضمن فعاليات المعرض لافتاً إلى أنه يجري العمل على افتتاح مراكز لتمكين الشباب بعدد من المحافظات خلال العام الجاري تتبع للمرصد لتقديم الخدمات لطالبي العمل ممن تقدموا باستمارات خلال المعرض أو من مراجعي مركز الإرشاد الوظيفي بدمشق من المحافظات الأخرى.

وعبّر عدد من الزوار الشباب والشابات عن أهمية توفير هذه الخدمات لجهة التعريف بأعمال المركز وفتح أفق التواصل المباشر معهم خلال أيام المعرض حيث أشار محمود سويدان طالب في كلية الهندسة المدنية إلى رغبته في اتباع دورات تقوية في اللغة الإنكليزية في حين بينت رحاب الهندي أنها تبحث عن فرصة عمل في الشركات الخاصة ولاسيما أنها تحمل إجازة في اللغة الإنكليزية.

ويأمل عبد الكريم إبراهيم الذي تخرج حديثاً من كلية طب الأسنان بالحصول على فرصة عمل بأحد المراكز الطبية أو المشافي الخاصة يمكن أن يتم تأمينها عبر المركز كما يتطلع حسن الأحمد إلى الحصول على فرصة عمل بإحدى الشركات الصناعية بعد اتباع دورات تأهيل في المركز.

يشار إلى أن مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال هو إحدى الأدوات التدخلية لمرصد سوق العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إذ يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً الاستفادة من خدمات الربط مع الجهات طالبة العمل بالقطاع الخاص ودورات التدريب والتأهيل إضافة إلى احتضان عدد من المشاريع الريادية.

 إيناس سفان
تصوير: رهف الجلاد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفير الفنزويلي: معرض دمشق الدولي فرصة للدول لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية

دمشق-سانا تشارك 11 شركة فنزويلية تعمل في مجالات البناء والمعادن والخدمات النفطية وإنارة الشوارع وأحذية …