مجسمات لأدوات استخراج المشتقات النفطية ومعدات التنقيب في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

تنوعت المعروضات التي تضمنها جناح وزارة النفط والثروة المعدنية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين بين أدوات استخراج المشتقات النفطية وتجهيزات ومعدات إنتاج النفط ومشاريع أنجزتها كوادر الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وتضمن جناح وزارة النفط الذي أقيم على مساحة نحو 750 مترا مربعا مجموعة من التقنيات ووسائل العرض الحديثة والنماذج والمجسمات التي تبرز عمليات الإنتاج والتأهيل وخطط الإصلاح وتجسد مبدأ الاعتماد على الذات إضافة إلى إظهار الدور المهم للوزارة ورؤيتها المستقبلية.

وأكد مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النفط والثروة المعدنية محمد جيرودية أن مشاركة الوزارة بالمعرض تأتي بهدف إبراز دورها في الحياة الاقتصادية وتعريف المواطنين بآلية عمل المنشآت النفطية على كامل الجغرافيا السورية بدءا من عمليات الاستكشاف والحفر والتنقيب ثم الإنتاج وصولا إلى التكرير وإنتاج المشتقات النفطية المختلفة وكيفية نقلها من مواقع الإنتاج إلى المصافي ومرافئ التصدير.

ولفت جيرودية إلى أن المعروضات في الجناح تبين حجم الأعمال التي تقوم بها الوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطنين إضافة إلى سرعة التعافي وإعادة تأهيل المنشآت النفطية وإدخالها في الإنتاج.

وسيم العدوي

تصوير كناز عثمان

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …