الشريط الإخباري

وفد إعلامي روسي أوروبي يزور مركز الإقامة المؤقتة للمهجرين العائدين من مخيم الركبان

حمص-سانا
زار وفد إعلامي يمثل وسائل إعلام روسية وأوروبية اليوم مركز الإقامة المؤقتة في حي البياضة بحمص والذي يضم مئات المهجرين القادمين من مخيم الركبان بمنطقة التنف على الحدود السورية الأردنية بعد أن عانوا ظروفا إنسانية صعبة نتيجة حصارهم من قبل قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها من الإرهابيين في المخيم.

واطلع الوفد الإعلامي على الخدمات التي تقدمها الدولة السورية والمنظمات الأهلية لمراكز الإقامة المؤقتة وتأمين كل مستلزمات العائدين من المخيم في تلك المراكز تمهيدا لعودتهم إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأجرى الإعلاميون لقاءات مع المهجرين الخارجين من مخيم الركبان حول الظروف المعيشية الصعبة وحياة الذل والقهر والجوع والحرمان التي فرضتها عليهم قوات الاحتلال الأمريكية خلال وجودهم في المخيم.

كما زار الوفد الإعلامي كنيسة أم الزنار في حي الحميدية وسط مدينة حمص واستمعوا من المطران سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس للسريان الأرثوذكس إلى شرح عن تاريخ الكنيسة وحجم الدمار والتخريب الذي طالها على يد المجموعات الإرهابية وأعمال الصيانة والتأهيل لإعادتها كما كانت.

وتستقبل محافظة حمص بشكل متواتر دفعات من المهجرين الخارجين من مخيم الركبان بمنطقة التنف على الحدود السورية الأردنية ويتم استقبالهم في مراكز إقامة مؤقتة لحين نقلهم إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيون تابعون لواشنطن يحتجزون ألفي شخص على الأقل في مخيم الركبان

موسكو-سانا كشفت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية التي تدعمها وتشرف عليها قوات الاحتلال الأمريكي