تقرير عن الجيش الألماني.. الطائرات لا تطير والدبابات لا تسير

برلين-سانا

كشفت صحيفة دي فيلت الألمانية في تقرير لها أن الجيش الألماني يعاني من نقص في احتياجاته الأساسية مشيرة إلى أن أسلحته في حالة سيئة وغير جاهزة للدفاع عن البلاد.

ولفت كاتب التقرير إلى أن حالة المعدات العسكرية في الجيش الألماني سيئة وقال “الطائرات لا تطير والدبابات لا تسير والمدافع لا تطلق النار” مشيرا أيضا إلى نقص كبير في الاحتياجات الأساسية الشخصية للجنود ولا سيما الأحذية العسكرية.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين طلبت العام الماضي 25 مليار يورو إضافية للجيش مشيرة إلى أن القوات المسلحة ستطالب بهذا المبلغ على مدى السنوات الأربع المقبلة.

ويعاني الجيش الألماني في الوقت الحالي صعوبات جمة ويظهر ذلك من شكوى الطيارين من انخفاض مستوى التدريبات على الطيران فضلا عن انخفاض تمويل الأسطول وتعليق استعمال مروحيات تيغر القتالية.

ووفقا لوسائل إعلام ألمانية فإنه بعد تولي الوزيرة دير لاين قيادة الجيش الألماني عام 2013 تراجع عدد الكثير من المعدات العسكرية والكثير منها خرج من الخدمة كما انخفض عدد طائرات النقل العسكرية لدى القوات الجوية في ألمانيا بشكل كبير في عام 2014 وانخفض عدد أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات في عام 2016.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

شبيغل: نقص حاد في مستودعات الجيش الألماني بعد تسليم جزء كبير من المخزون لكييف

برلين-سانا كشف موقع مجلة “شبيغل” الألماني عن وجود نقص حاد في الاحتياطيات العسكرية