الشريط الأخباري

مشغولات يدوية وأعمال فنية بالخيزران ضمن منتجات المرأة الريفية بمهرجان صلنفة الكبير

اللاذقية-سانا

تضمن معرض منتجات المرأة الريفية الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان صلنفة الكبير مشغولات يدوية بالكروشيه وأعمالا فنية بالخيزران ومفارش مطرزة ومنتجات غار ونباتات طبية وعطرية ومقطرات واكسسوارات ومنتجات غذائية.

أنصاف ملوك مشاركة في المعرض أشارت إلى أن هناك معروضات لـ 8 سيدات منتجات وتأتي هذه المشاركة تكريسا للتعاون الوثيق بين مديريتي الزراعة والسياحة في إطار الجهود المبذولة لدعم المرأة وتسويق منتجاتها ورفع مساهمتها في تحسين دخل الأسرة.

وأوضحت كل من عبير محمود التي تصنع مشغولات يدوية بالكروشيه كحقائب اليد والمفارش ورجاء عجيب التي تنتج أعمالا فنية من الخيزران أن مشاركتهما في المهرجان تهدف للترويج لمنتوجاتهما باعتبار أن صلنفة وجهة سياحية يقصدها المصطافون من جميع المحافظات وهو ما يساعدهما في توسيع نطاق العمل وفتح آفاق جديدة للتعاون مع جهات مختلفة للتسويق والانتشار.

رفيقة أسعد إحدى المشاركات في المعرض لفتت إلى أنها شاركت بمنتجاتها من صابون غار وصابون خاص لعلاج البشرة وتعمل حالياً على إنتاج سائل الجلي والمعطرات ومواد التنظيف مشيرة إلى الفرصة التي توفرها مثل هذه الفعاليات للتعريف بأعمالها والتواصل مع الناس.

موسى جنار الذي يودع العطلة الصيفية مع عائلته في صلنفة قادما من دمشق تجول في المعرض وعبر عن إعجابه بالمنتوجات المعروضة مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة في تشجيع النساء لمزيد من العمل والعطاء وتسليط الضوء على دورهن الفاعل في المجتمع.

رشا رسلان