الشريط الإخباري

الشيخة: تحسن واقع مياه الشرب في مدينة جرمانا قريبا 

دمشق-سانا

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ان واقع مياه الشرب في مدينة جرمانا سيتحسن قريبا وذلك عبر جملة من الاجراءات واصلاح الاعطال الحاصلة في بعض الخطوط لتزويد جميع المشتركين بالمياه.

وبين الوزير الشيخة خلال اطلاعه على سير العمل في محطات الضخ بجرمانا ان تحسين واقع المياه سيكون من خلال تحديد وترخيص المناهل الخاصة الموجودة بالمدينة والصهاريج التي تقوم بتوزيع المياه وتأمين الأجهزة والمواد الداخلة في التعقيم على نفقة الوزارة ومراقبتها من قبل الفنيين العاملين في وحدة المياه مؤكدا قمع المخالفات وحجز الصهاريج التي لا تستوفي الشروط الفنية المطلوبة ومنع أصحابها من مزاولة العمل.

وطلب وزير الموارد من الهيئة العامة للموارد المائية وشركة الصرف الصحي إعداد دراسة لمعالجة أوضاع الأنهر المكشوفة وخطوط الصرف الصحي في جرمانا وتأمين مستلزمات عمل محطات الضخ وإزالة المخالفات واصلاح الاعطال في خطوط المياه.

وطالب عدد من الاهالي واعضاء مجلس المدينة خلال لقائهم الوزير بتحسين واقع مياه الشرب وزيادة عدد الآبار المستعملة أو حفر آبار جديدة في مناطق التوسع الجديدة وتزويدها بمجموعات توليد واجراء مشاريع تغطية للانهر التي تقع خارج المخطط التنظيمي وتعديل خطوط الصرف في الأحياء القديمة.