الشريط الإخباري

هيئة الاستثمار تضع خطة عمل لمتابعة تنفيذ المشاريع المشملة بقانون الاستثمار

دمشق-سانا

توصل المشاركون في اجتماع عقد اليوم بهيئة الاستثمار السورية إلى خطة عمل للفروع في المرحلة المقبلة من شأنها رفع كفاءة وفعالية الأداء والإسهام في تقديم الخدمة الأمثل للمستثمر بكل مراحل مشروعه الاستثماري.

وتتضمن خطة العمل متابعة تنفيذ المشاريع الاستثمارية المشملة بقانون الاستثمار والوقوف على واقعها التنفيذي وإزالة العقبات أمامها واستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة بناء على المزايا التي تتمتع بها كل محافظة سواء كانت زراعية أو سياحية أو صناعية وغيرها وذلك بالتنسيق مع مديري المدن الصناعية والمديريات المعنية.

ودعا مدير عام الهيئة مدين دياب إلى تفعيل عمل النافذة الواحدة في كل فرع وتبسيط الإجراءات وتلافي العقبات الإجرائية ووضع دليل إجرائي لكل نشاط استثماري وتتبع تنفيذ المشاريع وما تم إنجازه في المرحلة السابقة وتقييم ذلك ووضع رؤية مستقبلية تسهم في تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد دياب ضرورة تحسين مستوى متابعة مديري الفروع للمشاريع بالتنسيق مع لجنة المتابعة المشكلة في كل محافظة لهذا الغرض.

شارك بالاجتماع إلى جانب مديري الفروع عدد من الفنيين والمستشارين بالهيئة.

وكانت هيئة الاستثمار السورية أعلنت في أيار الماضي عن خدمات جديدة لدعم وتبسيط إجراءات المشاريع الاستثمارية في قطاعات هيئة التخطيط الإقليمي والتطوير والاستثمار العقاري والسياحة وغيرها بهدف تقديم الخدمات المثلى للمستثمر من خلال مركز خدمات المستثمرين بالهيئة.

وسيم العدوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إجازة استثمار لقطاع النقل في محافظة الحسكة

دمشق-سانا منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع “نقل ركاب وأفواج سياحية داخل القطر وخارجه” …