الشريط الإخباري

محافظ حماة يطلع على الواقع الخدمي في بلدة كفربهم

حماة – سانا

اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم على الواقع الخدمي والصحي والتعليمي في بلدة كفربهم في ظل توافد عدد من الاسر التي اضطرت لترك منازلها وقراها المجاورة بسبب اعتداءات التنظيمات الارهابية المسلحة.

ونوه المحافظ بالروح الوطنية العالية لاهالي بلدة كفربهم واحتضانهم لاهالي البلدات والقرى المجاورة مبينا ان البلدة تعد “نموذجا مصغرا للنسيج الاجتماعي والوطني لباقي المناطق السورية”.

وخلال الجولة دعا المحافظ مديرية التربية الى الوقوف على مستلزمات مدرستي الشهيد اسحاق محفوض للتعليم الاساسي والشهيد فريد محفوض الريفية لجهة صيانة المقاعد وتوفير وسائل الايضاح وتنفيذ حملات تشجير واستثمار المساحات الواسعة في المدرستين.

كما طالب الحزوري مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتنظيم الضبوط التموينية بحق مخابز /حنا العايق وهشام يعقوب وحسيب فرح/ في البلدة لوجود مخالفات تتعلق بنقص وزن الرغيف المنتج.

وبخصوص الصرف الصحي في البلدة التي تفتقر لوجود محطة معالجة لها اوعز المحافظ مجلس البلدة بالمباشرة فورا باعداد اضبارة استملاك لمسار خط الصرف الصحي البالغ طوله 700 متر الواصل لمحطة معالجة من المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة عقب تسليم الشركة العامة لاسمنت حماة للشركة العامة للصرف الصحي موقع مشروع المحطة.

كما دعا المحافظ لدى اطلاعه على واقع العمل في مركز الشهيد يزن كمال بولس الصحي مديرية الصحة للعمل فورا على تامين مستلزماته وصيانة معداته الطبية.

شارك في الجولة مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا ومدير لتربية يحيى المنجد وفعاليات أهلية ورسمية من البلدة.

انظر ايضاً

الحزوري يبحث مع المتربوليت بعلبكي المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة

حماة -سانا بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع المتربوليت نقولا بعلبكي متروبوليت ابرشية حماة …