الشريط الإخباري

شحادة:استقطاب الجمهور من أبرز عوامل نجاح البطولات المحلية في الملاكمة

دمشق-سانا

بعد أيام قليلة تنطلق بطولة الجمهورية للملاكمة للرجال في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق وكالعادة تستمر منافسات البطولة لأكثر من يوم وسط حضور جماهيري خجول يقتصر على اهالي اللاعبين وبعض محبيها وهم قلة وهو ما يفقد البطولة قوتها من حيث الاثارة والمنافسة.

اعتادت اللجان المنظمة لبطولات الجمهورية خلال السنوات الماضية على جمهور نوعي وقليل للحضور والتشجيع على عكس بعض الالعاب الاخرى حيث يرى معظم الاشخاص ان الملاكمة لعبة الخشونة والقوة ما يجعلهم يعزفون عن متابعتها دون الدخول في تفاصيلها التي تروي لعشاقها ومتابعيها الكثير من قصص الذكاء والمهارة.

مدرب اللعبة في نادي النضال محمد شحادة قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي : إن بطولات الملاكمة تتضمن الكثير من الإثارة والتشويق كونها تعتمد على السرعة والمهارة في توجيه وتجنب الضربات حيث لا يختلف اثنان ان جمهور الملاكمة في معظم الدول لا يقل عن الجمهور في بقية الألعاب بل على العكس قد نجد الحضور الجماهيري في الدول المتقدمة في اللعبة يفوق جماهيرية بقية الالعاب فيما تفتقر الملاكمة السورية إلى الجمهور كعنصر فعال في البطولات المحلية لعدم وجود رؤى واضحة تجذب هذا الجمهور.

ولفت شحادة إلى أن الملاكمة السورية بحاجة إلى إعادة تنشيط اللعبة جماهيريا عبر جذب المستثمرين للعبة لأنهم الأقدر على إعادة استقطاب مختلف الفئات العمرية من خلال رعاية الفعاليات التي يقيمها اتحاد الملاكمة من بطولات محلية ولقاءات ودية بين الفرق بلفت الأنظار اليها وتسويق البطولات كما تسوق البطولات على المستوى الدولي.

وبين شحادة ان الاندية السورية تحظى بنوعية متميزة من اللاعبين في مختلف الفئات إضافة إلى كوادر تدريبية متخصصة أي أن اللعبة على المستوى الفني والتنظيمي جيدة فنادي النضال يضم لوحده اكثر من ثلاثين لاعبا في مختلف الفئات إضافة إلى فريق متميز بفئة السيدات داعيا إلى ضرورة أن يجد الاستثمار طريقه الى اللعبة على صعيد الأندية أو في البطولات الرسمية لتطوير اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية أكثر.

وتمارس الملاكمة في العديد من المراكز التدريبية المنتشرة في المحافظات لمختلف الفئات وتعد من أقدم الالعاب الرياضية في سورية وتعتمد كلعبة رئيسية في ناديي الشرطة والجيش.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency