الشريط الإخباري

مناقشة الواقع الاستثماري وعدد من القضايا الخدمية في اجتماع مجلس مدينتي السويداء وحمص

السويداء وحمص-سانا

طالب أعضاء مجلس مدينة السويداء خلال دورة المجلس العادية الأولى للعام الحالي بالاهتمام بالجانب الاستثماري وطرح المشروعات الاستثمارية التي تسهم في دعم الموازنة الذاتية للمجلس والإسراع في بناء المقاسم العائدة لمجلس المدينة في سوق الهال الجديد.

ودعا أعضاء المجلس إلى تنفيذ المزيد من الزيارات الميدانية لأسر الشهداء والجرحى ودعمهم وتلبية متطلباتهم الخدمية ومعالجة ظاهرة الانتشار العشوائي للأكشاك والبسطات وعربات بيع الخضار والفواكه في السوق التجاري وسط المدينة وعلى الشارع المحوري ودعم قطاع النظافة باليد العاملة والآليات الجديدة.

وأشار رئيس مجلس المدينة المهندس وائل جربوع إلى أنه يتم العمل حاليا على دراسة عدد من المشروعات الاستثمارية لصالح مجلس المدينة ودعم موازنته الذاتية من بينها مشروع بناء محلات تجارية في مدخل المدينة الشمالي ومشروع إشادة معمل لإنتاج بيرة التفاح على أحد العقارات العائدة للمجلس بالإضافة لمشروع بناء المقاسم في موقع سوق الهال الجديد ودراسة رفع قيمة رسوم البناء والتحسين وتعديل صفة الاستخدام.

ولفت جربوع إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة الإعلان الاستثنائي للمخطط التنظيمي للمدينة بحيث يتضمن تعديل صفة موقع سوق الحسبة القديم والتي سيقام عليها مشروع للتطوير العقاري مشيراً إلى أنه تم البدء بدراسة تعديل نظام ضابطة البناء الخاص بمدينة السويداء وتأهيل موقع في بركة الحج لإنشاء حديقة عامة وكذلك تسليم موقع العمل للبدء بمشروع تنفيذ القبان والخزان والبراد لسوق الهال الجديد بقيمة حوالي 65 مليون ليرة.

كما جرى خلال الجلسة انتخاب كل من حمود عكوان أميناً لسر المجلس ومأمون نعيم وأيمن مزهر مراقبي المجلس.

يشار إلى أن واردات مجلس مدينة السويداء العام الماضي بلغت نحو 470 مليون ليرة فيما بلغ الإنفاق نحو 462 مليون ليرة.

وفي حمص بحث أعضاء مجلس المدينة خلال دورة المجلس العادية الأولى شكاوي الأهالي المقدمة إلى المجلس ولا سيما حول انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء إضافة إلى سوء نوعية الخبز في عدد من الأفران الآلية وبيعه بوزن ناقص.

وتم خلال الاجتماع انتخاب أمين سر ومراقبي المجلس وتشكيل لجان المجلس الدائمة ومناقشة تقرير المكتب التنفيذي لمجلس المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency