الشريط الإخباري

ضحايا زلزال إيطاليا وصلوا إلى 120 قتيلا

روما-سانا

وصل عدد قتلى الزلزال القوى الذي ضرب وسط ايطاليا فجر اليوم إلى 120 شخصا إضافة إلى عدد آخر من المفقودين.

وأوضح رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي في تصريح من مكان قريب من منطقة الزلزال كما نقلت وكالة فرانس برس إن “هناك مئة وعشرين قتيلا على الأقل وهذه ليست حصيلة نهائية” مشيرا أيضا إلى “إصابة نحو 368 شخصا”.

وكانت الحصيلة السابقة أعلنتها رئيسة دائرة الطوارئ في الدفاع المدني الإيطالي ايماكولاتا بوستيليوني وأفادت فيها بمصرع ثلاثة وسبعين شخصا مضيفة إن “قوة الزلزال بلغت 6 درجات ودمر جزئيا ثلاث قرى في منطقة جبلية شمال شرق روما” وأنه لا يزال هناك العديد من المفقودين”.

يشار إلى أن الزلزال ضرب بلدات وقرى جبلية وسط البلاد ملحقا أضرارا مادية ضخمة حيث أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال الذي سجل مركزه على بعد 10 كيلومترات من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا التي تبعد نحو 150 كيومترا عن روما أدى إلى انهيار مبان في المنطقة.

وأشار رئيس بلدية بلدة أماتريسي الصغيرة إلى أن بلدته دمرت جزئيا جراء الزلزال وأن هناك أناسا محاصرين تحت الانقاض بعد انهيار عدد من المباني إضافة إلى أن هزات ارتدادية عدة تبعت الزلزال بينها واحدة بلغت قوتها 9ر3 درجات فى مقاطعة بيروجيا وأخرى شعر بها سكان العاصمة الإيطالية بعد ساعة من الهزة الارتدادية الأولى.

يذكر أن زلزالا قويا بقوة 3ر6 درجات ضرب منطقة لاكويلا وسط إيطاليا عام 2009 وأدى إلى مقتل أكثر من 300 شخص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency