الشريط الإخباري

برلماني تركي: نظام أردوغان يعتمد التعذيب كأسلوب لمواجهة معارضيه

أنقرة-سانا

أكد النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي سزغين تانري كولو أن نظام رجب طيب أردوغان يعتمد التعذيب كأسلوب لمواجهة معارضيه.

ونقلت صحيفة بيرغون التركية عن كولو قوله في تصريحات بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا التعذيب الذي أعلنته الأمم المتحدة إن “التعذيب في تركيا سياسة ثابتة انتهجتها حكومة حزب العدالة والتنمية بين عامي 2002 و2015” مشيرا إلى أن اردوغان يخدع الرأي العام بخطاب التسامح وبإطلاق صرخات الحق والحقوق على المنابر فيما يمارس نظامه التعذيب ضد كل المواطنين الذين يعارضون سياساته.

وكشف تانري كولو عن أن أكثر من 11 ألف شخص تعرضوا للتعذيب في سجون حكومة حزب العدالة والتنمية خلال السنوات الثلاث عشرة الماضية لافتا إلى أن العام الماضي شهد ارتفاعا مذهلا في عدد من تعرضوا للتعذيب ليصل العدد إلى نحو 5600 شخص فضلا عن ممارستها سياسات تعذيب ضد معارضيها تجاوزت الأحكام العرفية وذلك بسبب خشية الحزب من فقدان السلطة.

ورأى تانري كولو أن وجود رئيسة منظمة حقوق الإنسان التركية شبنم كورور فينجانجي في السجن وبقاءها فيه له معنى كبير وهو رسالة للذين يمارسون التعذيب بأن بامكانهم التمادي في جرائمهم مطالبا بإنهاء اعتقال فينجانجي الجائر على الفور.

يذكر أن العديد من المنظمات والجهات المعنية بحقوق الانسان انتقدت سياسات النظام التركي القمعية والتعسفية ضد معارضيه فيما أكدت منظمة مراسلون بلا حدود استمرار قمعه للحريات الإعلامية ووصفت تركيا بأنها تمثل أكبر سجن للصحفيين في العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق التصويت بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا

أنقرة-سانا انطلقت في تركيا اليوم عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والدورة الثامنة والعشرين للانتخابات البرلمانية.