الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

النيابة العامة الروسية: تحويل المواد الخاصة بقضية مقتل الطيار الروسي إلى لجنة تحقيق

موسكو-سانا

أعلنت النيابة العامة الروسية عن تحويل المواد الخاصة بقضية مقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف عقب اسقاط النظام التركي لقاذفة روسية فوق الأراضي السورية إلى لجنة التحقيق بهدف اتخاذ قرار إجرائي فيها.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف في حينه إسقاط الطائرة الروسية في المجال الجوي السوري بأنه طعنة في الظهر من قبل النظام التركي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ألكسندر كورينوي المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الروسية قوله للصحفيين اليوم إن “المعلومات المتعلقة بمقتل بيشكوف جمعت من قبل النيابة العسكرية عقب إسقاط القاذفة سو 24 فوق الأراضي السورية قرب الحدود مع تركيا في 24 تشرين الثاني 2015”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت إسقاط الطائرة الروسية بالأجواء السورية جراء قصف تركي ومقتل طيارها لدى محاولته الهبوط بالمظلة منها فوق الأراضي السورية.

وأشار كورينوي إلى أن المعلومات المتوافرة في هذا الشأن ستسمح في المستقبل بمحاسبة المذنبين.

وكانت صحيفة كوميرسانت الروسية ذكرت في وقت سابق أن النيابة العسكرية لم تجد أسسا لفتح قضية جنائية في مقتل الطيار بيشكوف رميا بالرصاص على يد إ­رهابيين أثناء هبوطه بالمظلة من المقاتلة الروسية المسقطة.

وكان مواطن تركي يدعى آلبارسلان تشيليك ادعى بعد وقوع الحادث مسؤوليته عن مقتل بيشكوف باطلاق النار عليه لدى هبوط مظلته إثر إسقاط طائرته.

واعتقلت السلطات التركية تشيليك في مدينة إزمير غرب تركيا بداية نيسان الحالي بدعوى حيازة السلاح بشكل غير مشروع حيث عثر في حوزته ورفاقه على بندقية كلاشينكوف آلية و6 مسدسات وكمية كبيرة من الذخيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط : https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency تابعونا عبر تطبيق واتس أب : عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA). تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط: http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النيابة العامة الروسية ترسل طلبات لزميلاتها الغربية بشأن الهجمات الإرهابية ضد روسيا

موسكو-سانا أرسل مكتب المدعي العام الروسي طلبات إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وقبرص …