الشريط الإخباري

بمشاركة 498 متدربا ومتدربة… تخريج دورة جديدة من فصائل الحماية الذاتية في درعا- فيديو

درعا-سانا

انطلاقا من مسؤولية الجميع في حماية الوطن تم اليوم في محافظة درعا تخريج الدورة الثالثة من فصائل الحماية الذاتية بمشاركة 498 متدربا ومتدربة.

وعبر المشاركون عن استعدادهم التام لتنفذ أي مهمة توكل إليهم ليكونوا رديفا حقيقيا للجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن الوطن من خلال الحفاظ على أمن المؤسسات والمنشآت وسلامتها وترسيخ الأمن في القرى والبلدات التي يعيد الجيش إليها الأمن والاستقرار.

ولفت نائب محافظ درعا المهندس عواد سويدان في كلمة له خلال حفل التخريج إلى أن دور المشاركين في الدورات يتمثل في تعزيز الدفاع المحلي للحفاظ على المنشآت والمؤسسات ضمن المناطق التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار إضافة إلى ممارسة عملهم الخدمي ضمن دوائرهم.

ونوه العميد رئيس أركان الفرقة التاسعة بإقبال أبناء المحافظة لاتباع دورات فصائل الحماية الذاتية ليكونوا رديفا للجيش لتكريس الأمن والأمان في المناطق مشيرا إلى جهود القادة في الإعداد والتدريب لتمكين المشاركين على تنفيذ المهام الموكلة اليهم بالشكل الأمثل.

وبين العقيد قائد الدورة أن المتدربين تلقوا على مدى 8 أيام تدريبات عملية ونظرية على استخدام الأسلحة الخفيفة والقتال القريب وأساليب حماية نقاط التفتيش العسكرية منوها بجهود المدربين والمشرفين والمتدربين الذين ابدوا انضباطا وحسا عاليا بالمسؤولية خلال الدورة.

من جانبه أكد عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس وائل المفلح حتمية انتصار سورية بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها وحكمة قيادتها مشيرا إلى أن الإقبال على اتباع دورات فصائل الحماية يدلل على أصالة وعمق الانتماء الوطني لأبناء المحافظة.

حضر حفل التخريج فيروز العيد عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي والأمين العام للمحافظة محمد خير أبو زيد وعضو المكتب التنفيذي الدكتور عبد الحميد الرفاعي وعدد من الضباط.

وتم تخريج دورتين لفصائل الحماية الذاتية بمشاركة أكثر من ألف متدرب ومتدربة منذ بداية العام الحالي.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة ريف دمشق تخرج الدورة الثامنة من فصائل الحماية الذاتية بمشاركة 600 شخص من الغوطة الشرقية-فيديو

ريف دمشق-سانا انطلاقا من مسؤولية كل السوريين في الدفاع عن الوطن تم اليوم تخريج الدورة …