الشريط الإخباري

9 شهداء وعشرات الجرحى جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون في محافظات عدة

محافظات-سانا

استشهد 8 أشخاص ينهم 5 نساء وطفلة اليوم جراء القذائف الصاروخية التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية على أحياء في مدينة درعا.

2

وبين مصدر في المحافظة في تصريح لـ سانا بأن ازدياد عدد الشهداء والإصابات بين المواطنين جاء جراء استمرار التنظيمات الإرهابية التي يتحصن أفرادها في حي مخيم النازحين وبلدة النعيمة باستهداف أحياء شمال الخط والكاشف والمطار محيط المجمع الحكومى بقذائف صاروخية.

ولفت المصدر إلى إصابة 54 شخصا ووقوع أضرار مادية كبيرة فى منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأشار مدير صحة درعا الدكتور عبد الودود الحمصي إلى أنه من بين المصابين نساء وأطفال تم إسعافهم جميعا إلى مبنى العيادات الشاملة ومشفى درعا الوطني لتقديم العلاج اللازم لهم.

3

وينتشر فى بلدتي النعيمة واليادودة إرهابيون من جبهة النصرة وما يسمى لواء فلوجة حوران وغيرهما من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي والنظام الأردني يستهدفون الأحياء السكنية والأهالي في مدينة درعا بالقذائف الصاروخية.

إصابة شخصين بجروح باعتداء إرهابي بقذائف هاون على ضاحية حرستا

كما استهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية اليوم ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق بثلاث قذائف هاون ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح.

وأوضح مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن قذيفة سقطت على الجزيرة ب 4 في ضاحية حرستا السكنية أسفرت عن إصابة شخصين بجروح.

وأشار المصدر إلى وقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي جراء سقوط قذيفتين قرب سوق الخضار وخلف المدرسة الشرعية.

وتتعرض ضاحية حرستا لاعتداءات إرهابية متكررة بقذائف هاون وصاروخية مصدرها التنظيمات الإرهابية في حرستا ومزارع دوما كان آخرها نهاية تموز الماضي حيث سقطت 13 قذيفة ما أدى إلى إصابة 12 شخصا وأضرار مادية بعدد من المنازل والمحال التجارية والسيارات.

إصابة 22 شخصا جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على ساحة سعد الله الجابري بحلب

وفي مدينة حلب أصيب 22 شخصا بجروح اليوم جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على ساحة سعد الله الجابري.

وأفاد مصدر في محافظة حلب لمراسل سانا بسقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون يتحصنون في حي بستان القصر في ساحة سعد الله الجابري ومحيط القصر البلدي بمركز المدينة تسببت بإصابة 22 شخصا بجروح متفاوتة وتم نقلهم إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج.

وأصيب ثمانية أشخاص بجروح في 6 من الشهر الجاري جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح على أطراف حي صلاح الدين بحلب.

وينتشر في عدد من أحياء مدينة حلب إرهابيون مما يسمى “جيش المجاهدين” الذى تنضوي تحته “الوية الأنصار” و”الحرية” و”حلب المدينة” و”حلب الشهباء” و”أمجاد الإسلام” ويرتبطون بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي ويستهدفون الأحياء السكنية بالقذائف ما يؤدي إلى استشهاد واصابة مواطنين أغلبهم من النساء والأطفال.

شهيد وإصابة شخصين جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون على مناطق في مدينة حمص

ارتقى شهيد وأصيب شخصان بجروح اليوم جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون على أحياء سكنية في مدينة حمص.

وذكر مصدر في المحافظة في تصريح لمراسل سانا أن قذيفتين صاروخيتين سقطتا قرب فندق حمص الكبير ومفرق المخيم على طريق الشام ضمن مدينة حمص ما تسبب باحتراق سيارة واستشهاد سائقها وإصابة شخصين آخرين بجروح.

ويعتدي إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته المتحصنون في حي الوعر وريف حمص على أهالي القرى ويستهدفون بالقذائف منازلهم وممتلكاتهم وكان اخرها في الـ 25 من الشهر الماضي حيث ارتقى شهيد وأصيب عدد من المواطنين بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون على بلدة القبو وقرية فلة بريف حمص الشمالي الغربي.

انظر ايضاً

في عياداتها بدرعا… جمعية اليسر الخيرية تبدأ تقديم خدمات صحية

درعا-سانا بدأت جمعية اليسر الخيرية في درعا اليوم تقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين بأسعار رمزية