ندوة “يوم القدس العالمي والإعلام المقاوم” بالمستشارية الثقافية الإيرانية

دمشق-سانا

أكد المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية بدمشق الدكتور مصطفى رنجبر شيرازي أهمية دور الإعلام المقاوم في الدفاع عن عقول الناس ووعيهم وحمايتها من سموم التضليل والتلاعب بها كي تتمكن من رؤية الحقيقة ناصعة كما هي لا قاتمة مشوهة كما يريد الاعداء .

13وأشار خلال ندوة يوم القدس العالمي والإعلام المقاوم التي أقامتها اليوم جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية بالتعاون مع المستشارية الثقافية الايرانية بدمشق بمناسبة يوم القدس العالمي وذلك في مقر المستشارية الى ان الاعلاميين المقاومين يخوضون اليوم معركة الدفاع عن حرم عقول ابناء امتنا المقاومة ووعيهم بالتوازي مع ما يخوضه محور المقاومة من معارك عنيفة وشرسة على كافة المستويات والساحات العسكرية والسياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية لافتا الى ان اخطر هذه المعارك هي المعركة الاعلامية التي تدور بيننا وبين اعدائنا على ساحة عقل الانسان ووعيه .

15وقال شيرازي انكم ايها الاعلاميون المقاومون تخوضون معركة الشرف وقد قدمتم في سبيل ذلك الكثير من التضحيات والشهداء جنبا الى جنب شهداء الجيش العربي السوري والمقاومين الشرفاء الذي قدم الكثير من الدماء الطاهرة للحفاظ على سورية المقاومة عزيزة أبية .

واضاف شيرازي.. انهم يحاولون ان يحرفوا بوصلة الوعي العربي والاسلامي عن وجهتها الصحيحة باتجاه فلسطين والقدس الشريف لتحريرهما من أيدي الصهاينة الغاصبين كما يعملون جاهدين عن طريق اعلامهم المضلل على محو قضية فلسطين العادلة من ذاكرة الامة الاسلامية وشعوب العالم أجمع لترسيخ يهودية كيانهم الغاصب والعنصري في المنطقة .

16وشدد شيرازي على ان الامام الخميني وقف بقوة وصلابة في وجه هذا المخطط الشيطاني الخطير فاصدر بتاريخ 7-8-1979 بيانا دعا فيه المسلمين جميعا والشرفاء في العالم للتظاهر في آخر جمعة من كل شهر رمضان مطلقا على هذا اليوم اسم يوم القدس العالمي وذلك لتبقى قضية فلسطين حية حاضرة في وعي وضمير وعقول شعوب العالم اجمع الى ان يتم تحريرها من براثن الكيان الصهيوني الغاصب .

ودعا الشيرازي الاعلاميين الشرفاء للقيام بدورهم الإعلامي المقاوم وحمل المسؤولية عن طريق تغطيتهم لاحياء هذا اليوم العظيم الذي سيقام يوم الجمعة القادم العاشر من الشهر الجاري في باحة المسجد الأموي بدمشق حيث سيجتمع ابناء امتنا المقاومة ليعلنوا امام العالم اجمع ان وجهة بوصلتنا هي دائما وابدا باتجاه فلسطين والقدس الشريف .

بدورهم تحدث عدد من والمشاركين في الندوة عن دور الاعلام المقاوم في فضح الاكاذيب والافتراءات والحرب التي تشنها وسائل الاعلام المضللة ضد سورية ومحور المقاومة وفي الدفاع عن حقوق الامة وقضيتها المركزية فلسطين مؤكدين ان الكثير من الإعلاميين سقطوا شهداء جنبا الى جنب مع شهداء الجيش العربي السوري والمقاومة في سبيل الدفاع عن فلسطين.

 

انظر ايضاً

القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لندن يدعو الغرب إلى التخلي عن أساليب الضغط غير الفعالة

لندن-سانا دعا القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بريطانيا سيد مهدي حسيني متين اليوم الغرب إلى …