فعاليات وأنشطة متنوعة في الدورة المركزية لإعداد وتأهيل مدربي المخيمات بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

تثقيف الشباب وصقل مهاراتهم وتكريس مفاهيم المواطنة والانتماء للوطن هي محور عمل الدورة المركزية التي تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة لإعداد وتأهيل مدربي المخيمات، والتي تستضيفها مدينة البعث بمحافظة القنيطرة.

وتهدف المنظمة من خلال هذه الدورات التعليمية والتدريبية والأنشطة التطوعية إلى تنمية جيل الشباب فكرياً وثقافياً بهدف استثمار طاقات الشباب وتأهيلهم ليكونوا فاعلين ومؤثرين في الحياة العامة.

أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالقنيطرة خالد الخالد ذكر في تصريح لمراسل سانا أن الفرع يستضيف الدورة المركزية التي تقام لأول مرة في القنيطرة التي تفخر بموقعها المميز في قلوب السوريين وهي فرصة للتواصل بين الرفاق الشباب من جميع المحافظات.

بدوره عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب المخيمات المركزي محمود شلغين بين أن 35 رفيقاً ورفيقة من مختلف المحافظات يشاركون في الدورة في إطار إعداد وتأهيل مدربي المخيمات المركزية التي ستنطلق بداية الشهر القادم في مدينة صلنفة بمحافظة اللاذقية.

وأوضح شلغين أن محاور الدورة غنية ومتنوعة وتتضمن مفاهيم المواطنة والانتماء وتعزيز مهارات التواصل والاستدامة الاجتماعية، بهدف صقل شخصية المدربين وإكسابهم المهارات اللازمة ليكونوا قادرين على العمل مع جيل الشباب لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

مالفينا الأسعد مدربة مشاركة في الدورة أشارت إلى أنه تتم خلال الدورة الاستفادة من الأنشطة الحركية وكيفية إيصال المعلومة الصحيحة ليتمكن المشرفون من التعامل مع فئة الشباب الذين يشاركون في المخيمات.

المدرب عماد كيوان لفت إلى أنه يسعى إلى إيصال الخبرة التي اكتسبها للمشاركين في الدورة لإكسابهم الخبرة والمهارة من خلال برنامج عمل مكثف يتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة الحركية ومهارات التواصل والمبادرات الشبابية ليستطيع المدربون إيصالها إلى الرفاق في المخيمات الصيفية.

هاني محاسنة منسق إعلامي في الدورة لفت إلى أهمية صقل أفكار الشباب وحمايتهم من خلال تثقيفهم وتنمية أفكارهم وزيادة الوعي لديهم من خلال مدربين شباب من الفئة العمرية ذاتها، وهذا يساهم في سهولة إيصال المعلومة للمستهدفين في المعسكرات والمخيمات الصيفية.

رويدا إبراهيم أمين رابطة شبيبة اللاذقية تحدثت عن مدى الاستفادة وزيادة الثقة والخبرة من هذه المشاركة، وبالتالي نقل هذه المعرفة وتطبيقها عملياً من خلال المخيمات الصيفية التي ستقام خلال الفترة المقبلة.

غسان علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen