الشريط الإخباري

على جناحي العلم والرياضة.. شقيقان شابان يسجلان تألقاً ذهبياً

دمشق-سانا

لم تكن العثرات والصعاب التي وقفت بوجههما إلا وقوداً أجج نار الوصول لحلمهما الذهبي، ليدخلا عالم الفنون القتالية والدفاع عن النفس، ويتألقا كنجم براق في فضائه الواسع، تزامناً مع إكمال طريقهما في العلم والدراسة.. إنهما الشقيقان من وادي بردى بريف دمشق محمد مهند ومجد عائشه.

وأوضح مهند وهو من مواليد 2002، وطالب في كلية الهندسة المعلوماتية بالجامعة الافتراضية وفي معهد التعويضات السنية لنشرة سانا الشبابية أنه وشقيقه حصلا على لقبي بطل الجمهورية في المصارعة الحرة لسبع سنوات.

وتابع: حصلت على بعثة تدريبية في إيران، في حين حاز شقيقي مجد وهو من مواليد 2005، وطالب ثانوية عامة على لقب بطل العرب لحصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية خلال بطولة العرب للمصارعة التي أقيمت في السعودية لفئة الناشئين، مشيراً إلى حصولهما على شهادات تقدير من نادي بردى لدعمهما رياضة المصارعة.

ورشح مهند كما ذكر للمشاركة ببطولة العرب للمصارعة في العراق 2019-2020 لكنه اضطر للاعتذار بسبب امتحان الثانوية العامة، كما رشح مجد لثلاث بطولات خارجية، من ضمنها بطولتا العالم وآسيا وبطولتان في إيران واليونان بعد معسكر داخلي دام نحو ثلاثة أشهر، وجميعها ألغيت بسبب ظروف مادية متعلقة بنادي بردى.

ونوه مهند بدور المدرب باسم شتيوي في تدريبهما وصقل جهودهما وبالدعم الذي تلقياه من اتحاد المصارعة، ومن مكتب ألعاب القوى في الاتحاد الرياضي العام ورئيس نادي بردى السابق.

وأعرب الشقيقان عن أملهما بتحقيق حلمهما برفع علم سورية عالياً في المحافل العربية والدولية، لإثبات قدرة الشباب السوري المتعلم والرياضي على مواجهة كل التحديات والتغلب عليها، متمنيين دعم فئة الشباب الرياضي أكثر، وخاصة خلال المراحل الدراسية الأولى نظراً لأهمية الرياضة في تعزيز الثقة بالنفس، وبث روح التصميم على نيل الهدف جنباً إلى جنب مع التحصيل العلمي لبناء المستقبل.

الشابان حسب ما يبين والدهما ميسر درسا في مدارس دمشق، ونما حب رياضة المصارعة معهما فانتسبا إلى الاتحاد العربي السوري للمصارعة فئة الأشبال، وتميزا بالشجاعة والإقدام وخفة الحركة والإرادة، ما هيأهما للمشاركة في البطولات المحلية بعد عام واحد فقط.

وتابع: منذ أول مشاركة لهما ولغاية الآن حجزا المركز الأول والميدالية الذهبية خلال بطولة دمشق وبطولة الجمهورية وبطولة لعيونك يا شام للمصارعة، وذلك بالتدريج ما بين فئات الأشبال والناشئين ثم الشباب وأخيراً الرجال في العام الماضي.

دارين عرفة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency