الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول فريق جزائري من الحماية المدنية إلى مطار حلب للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة في الأماكن التي ضربها الزلزال

الدفاع الروسية: مقتل 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي خلال الليلة الماضية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي وتدمير عشرات الآليات العسكرية خلال الليلة الماضية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها: إن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت بأسلحة عالية الدقة نقاط تمركز المرتزقة الأجانب في محور جمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل مئة منهم.

وأضافت: إن القوات الروسية أحبطت في محور جمهورية لوغانسك الشعبية محاولة هجوم لقوات كييف وقضت على 30 جندياً أوكرانياً، كما أحبطت هجوماً آخر على محور كراسنو ليمان.

وأوضحت الوزارة أنه نتيجة قصف المدفعية تم تفريق وحدات تابعة لقوات كييف وإجبارها على العودة لمواقعها الأصلية بعد أن كبدتها خسائر بلغت أكثر من 50 جندياً بين قتيل وجريح وتدمير3 مركبات قتالية مدرعة وأربع وحدات من المركبات الخاصة.

وأفادت الوزارة بأنه تم صد الهجمات المضادة للقوات الأوكرانية في اتجاه دونيتسك في مناطق سوليدار وأوبيتنو وكورديوموفكا ومايورسك، والقضاء على نحو70 جندياً منهم وتدمير دبابتين وعربتين مصفحتين وخمس شاحنات صغيرة.

وذكرت الوزارة أنه تم إيقاع 60 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح خلال إحباط محاولات القوات الأوكرانية في محور جنوب دونيتسك استعادة المواقع التي خسروها، كما تم تدمير عربة قتال مشاة ومركبتين مدرعتين، إضافة إلى اعتراض صاروخين من نوع هيمارس قرب قرية بوغدانوفكا في مقاطعة خيرسون من قبل أنظمة الدفاع الجوي الروسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين لقوات كييف

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أن قواتها قضت على 400 جندي …