الشريط الإخباري

معمل أحذية مصياف يحقق نقلة نوعية على صعيد الإنتاج والمبيعات

حماة-سانا

نجح معمل أحذية مصياف في تحقيق نقلة نوعية على صعيد الإنتاج والإيرادات المادية خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي متجاوزاً كافة العقبات وخاصة تلك المتعلقة بقدم الآلات و نقص اليد العاملة وفق المهندسة نيرمين زودة مديرة المعمل.

وكشفت زودة في تصريح لمراسلة سانا أن كمية الإنتاج خلال نفس الفترة بلغت 136318 زوجاً من الأحذية تجاوزت قيمتها 5.6 مليارات ليرة تم بيع نحو 114509 أزواج من الأحذية بقيمة أكثر من 4.8 مليارات ليرة.

وأشارت زودة إلى أن الكوادر والعمال يبذلون جهوداً كبيرة لتجاوز الصعوبات واستمرار الإنتاج والعمل بكامل طاقاتهم لتنفيذ العقود المتفق عليها مع جهات عديدة لافتة إلى اتخاذ خطوات تحفيزية للعمال عبر منحهم حوافز انتاجية تتناسب مع طبيعة إنتاجيتهم وتشميلهم بالتأمين الصحي إلى جانب توزيع العمال على الأقسام والاستفادة من خبرات الفنيين على خطوط الإنتاج .

من جهتهم طالب العمال بضرورة تشميل عمال معمل أحذية مصياف بمرسوم الأعمال المجهدة والخطرة نظراً لصعوبة العملية الإنتاجية إضافة إلى المخاطر الصحية أثناء العمل كالروائح الكريهة والدخان مشيرين إلى أهمية سد النقص بالعمالة الخبيرة عبر رفد المعمل بعمالة شابة.

يذكر أن عدد اليد العاملة في المعمل يبلغ 233 عاملاً بينما الحاجة الفعلية تصل لنحو 300 عامل.

سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

60 مليون ليرة… أرباح معمل أحذية مصياف خلال 6 أشهر

حماة-سانا حقق معمل الأحذية في مصياف بمحافظة حماة خلال النصف الأول من العام الجاري أرباحاً …