الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: المجتمع الدولي يصمت عندما يكون المجرم إسرائيلياً

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية تأكيدها أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين لا يعتبر فقط تواطؤاً معه إنما حماية له وضمان لإفلاته من العقاب.

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا أن الدول التي تتغنى بحرصها على مبادئ حقوق الإنسان تسقط من جديد في اختبار موقفها من جرائم الاحتلال والتي كان أحدثها استشهاد الشاب علي حرب 27 عاماً مساء أمس جراء طعنه من قبل مستوطن بحماية قوات الاحتلال شرق مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

ولفتت الخارجية إلى أن ردود الفعل الدولية تجاه هذه الجريمة مخجلة ومخزية ومؤشر خطير على فقدان تلك الدول لشعورها الإنساني المزعوم حين يكون الضحايا فلسطينيين في حين تقرع طبول الحرب تحت شعارات إنسانية في أماكن متفرقة من العالم لكنها تصمت عندما يكون المجرم إسرائيلياً مستعمراً ومعتدياً وسارقاً لأراضي الفلسطينيين.

وبينت الخارجية أن استشهاد 71 فلسطينياً على يد قوات الاحتلال ومستوطنيه منذ مطلع العام الجاري لم يحرك ضمير تلك الدول أو يستفز ما تبقى من مصداقية لمواقفها ما يشكك بقدرتها على الدفاع عن القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان مشيرة إلى أنها ستواصل العمل مع المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق بجرائم الاحتلال وصولاً لمحاسبة المسؤولين عنها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطين

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطين