الدفاع الروسية: استهداف 130 منشأة عسكرية أوكرانية وإسقاط 3 مسيرات بيرقدار

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية استهدفت 130 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية ودمرت قوات المدفعية والصواريخ منصتين لإطلاق صواريخ من طراز إس 300.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان اليوم عن حصيلة جديدة للعملية العسكرية الخاصة في دونباس أن الطيران الحربي الروسي استهدف 130 منشأة حربية أوكرانية من بينها 123 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية وبطاريتان للمدفعية ومستودعان للأسلحة والذخائر المدفعية الصاروخية في بلدتي خاموت وكراسنوبوليه مؤكداً القضاء على 420 من النازيين وتدمير 55 قطعة من المعدات القتالية.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة تدمير مقر قيادة فرقة في بلدة بيتيخاتكا في محافظة خاركوف وعقدة اتصالات في مطار تشيرفونوغلينسكويه الحربي في محيط بلدة ارتسام كما تم تدمير سفينة حربية أوكرانية من طراز 1241.

كما لفت إلى أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت فوق منطقة جزيرة زميني قاذفتين أوكرانيتين من طراز سو 24 وحوامة من طراز مي 24 كما أسقطت في محيط مدينة أوديسا طائرة مسيرة من طراز بيرقدار تي بي 2 مبيناً أنه تم بشكل عام خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إسقاط 4 طائرات و4 حوامات بما فيها ثلاث كانت تنقل على متنها رجال إنزال و3 مسيرات من طراز “بيرقدار ت ب 2” وزورق إنزال هجومي تابع للقوى البحرية الأوكرانية.

وأضاف كوناشينكوف.. إن القوى الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت 56 مقراً للقيادة و32 موقعاً للمدفعية و415 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية ومنظومتين للدفاع الصاروخي المضاد من طراز اس 300 في بلدة كوروتشي في محافظة خاركوف.

وبين المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 156 طائرة و116 حوامة و765 مسيرة وتدمير 297 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و2927 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و335 من راجمات الصواريخ و1393 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و2746 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

انظر ايضاً

الدفاع الروسية:نظام كييف يستعد لاستفزاز في محطة زابوروجيه النووية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نظام كييف يستعد لتنفيذ استفزاز في محطة الطاقة النووية …