الشريط الإخباري

بيسكوف يكشف عن شبكة مختبرات أسلحة بيولوجية يديرها البنتاغون

موسكو-سانا

كشف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن امتلاك روسيا معلومات حول شبكة من المختبرات البيولوجية التي تمولها وزارة الدفاع الأميركية وتطور مشاريع لتصنيع أنواع جديدة من الأسلحة البيولوجية حول روسيا.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله في مقابلة مع قناة بيلاروس 24 أمس ” في الواقع .. لدينا الآن معلومات أنه في إطار برنامج ممول من البنتاغون تم إنشاء شبكة كاملة من المختبرات الحيوية حولنا.. حول روسيا وبيلاروس أيضا وهي لا تعمل فقط لانتاج مسببات الأمراض شديدة الخطورة والميكروبات والفيروسات ولكن أيضا في مشاريع لتطوير أنواع جديدة من الأسلحة البيولوجية التي تستهدف مجموعات عرقية معينة”.

وشدد بيسكوف على أن  “تلك الأسلحة فظيعة حقاُ” وقد نشرت وزارة الدفاع الروسية مؤخراً بيانات حول المختبرات البيولوجية التي تم الحصول عليها أيضا خلال العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا ولا تزال المعلومات قيد المعالجة.

وبين بيسكوف أن “هذه قضية ذات أهمية قصوى ويحاول الأميركيون الآن صرف الانتباه عنها للتلاعب بالحقائق وما إلى ذلك وتوجيه الحديث إلى بعض الموضوعات التافهة لكن الحقائق تتحدث عن نفسها ونحن لسنا الوحيدين القلقين بشأن هذه الحقائق ولكن العديد من الدول الأخرى قلقة أيضا”.

وفي موضوع آخر أكد المتحدث الروسي أن ” حلف شمال الأطلسي(الناتو) تأسس منذ البداية على العدوانية على الرغم من التصريحات الحالية حول طبيعته “الدفاعية والزعم بأنه “منظمة دفاعية” لافتاً إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين كلف وزارة الدفاع بوضع خطة لتعزيز وتدعيم القوة العسكرية الروسية على حدودها الغربية بعد تلقيه تقارير بشأن تعزيز الحلف حشوده و قدراته العسكرية بالقرب من هذه الحدود.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت العملية الخاصة في أوكرانيا كافية لحماية حدود دولة روسيا الاتحادية وبيلاروس بين بيسكوف أن البلدين “يشاركان في تعزيز عسكري مشترك” لافتاً إلى أن المناورات العسكرية المشتركة الأخيرة ستساعد بالطبع في ضبط التفاعل بين جيشي البلدين وبالتالي تعزيز كفاءتهما.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا