الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: نعمل على إجلاء الأجانب المحتجزين في ماريوبول

موسكو-سانا

أعلنت الدفاع الروسية عزمها العمل على إجلاء الأجانب المحتجزين من قبل المتطرفين الأوكرانيين في مدينة ماريوبول في أوكرانيا.

وقال رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي ميخائيل ميزينتسيف “تم اتخاذ قرار بتقديم المساعدة الكاملة في إجلاء مواطني الدول الأجنبية المحتجزين كرهائن من قبل من تبقى من مقاتلي الكتائب القومية المتطرفة في بعض مناطق ماريوبول”.

وأشار إلى أنه بالنسبة للعملية الإنسانية ستفتح القوات المسلحة الروسية ممراً إنسانيا من ماريوبول إلى بيرديانسك وتضمن تطبيق نظام “وقف إطلاق النار” على طريق القوافل الإنسانية.

وكانت الدفاع الروسي حذرت من قيام النازيين المتطرفين باحتجاز أكثر من 4.5 ملايين أوكراني دروعا بشرية.

ويمكن إجلاء المواطنين الأجانب من بيرديانسك من أي طريق إنساني عبر النقل البري إلى شبه جزيرة القرم أو إلى الأراضي التي يسيطر عليها النظام الأوكراني وكذلك عن طريق البحر حيث تضمن روسيا دخول وخروج سفن الإجلاء إلى ميناء بيرديانسك حسب تأكيد المسؤول العسكري الروسي.

وتابع ميزينتسيف “لا يمكن إجراء العملية الإنسانية إلا بعد موافقة السلطات في اوكرانيا الكاملة على خروج القافلة الإنسانية من ماريوبول والالتزام بنظام وقف إطلاق النار أثناء عملية الإجلاء وكذلك عدم التهديد بقصف السفن عند مغادرتها الميناء وعلى طول طريقها”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية في …