الدفاع الروسية: تدمير مستودع أسلحة ضخم للقوات الأوكرانية بأسلحة عالية الدقة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم استهداف مستودع للأسلحة والعتاد في أورجيف الأوكرانية بأسلحة عالية الدقة وبعيدة المدى من قواعد بحرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم “إن منظومات حربية روسية دقيقة الإصابة دمرت مساء أمس مستودعاً للأسلحة والذخائر الأوكرانية في بلدة أورجيف على بعد 14 كم عن مدينة روفيني” مبيناً أن هذا المستودع يحوي أسلحة ومعدات عسكرية حصلت القوات الأوكرانية على جزء كبير منها من الدول الغربية.

وأوضح كوناشينكوف أن الطائرات والمروحيات الروسية استهدفت 97 هدفاً من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية لافتاً إلى أن المروحيات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية دمرت خلال الضربات الليلية 8 دبابات أوكرانية و5 مركبات قتال وناقلات جنود مدرعة و7 مدافع ميدانية كما دمر الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية الروسية منظومتين لإطلاق صواريخ “توتشكا او” في المنطقة الصناعية والضاحية الشمالية لمدينة كييف و8 من المجمعات الصاروخية المضادة للجو بما فيها 6 من منظومات “بوك م 1” وواحدة من طراز “اس 300” وواحدة من طراز أوسا و10 من مراكز الإدارة و3 محطات للاستطلاع العسكري من إنتاج بلدان حلف الناتو.

وأضاف.. إن العسكريين الروس أسقطوا في الجو في محيط مدينة زوز خلال اليوم المنصرم قاذفة أوكرانية من طراز “سو 24” و16 مسيرة بما فيها 3 من طراز “بيرقدار ب ت 2” تركية الصنع في بلدات روجين وكاراشيف ومكسيم غوركي.

ولفت المتحدث باسم الدفاع الروسية إلى أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية أنجزت تطهير بلدة فيرخنوتوريتسكويه من القوميين المتطرفين الأوكرانيين وتواصل ملاحقة الوحدات المنسحبة للفرقة الخامسة والعشرين لقوات الإنزال الأوكرانية كما تخوض حالياً معركة للاستيلاء على بلدة نوفوميخايلوفكو.

وأعلن كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية دمرت منذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا 184 طائرة وحوامة و246 مسيرة و189 من منظومات الدفاع المضادة للجو الأوكرانية إضافة إلى 1558 دبابة وغيرها من المدرعات و156 من راجمات الصواريخ و624 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و1354 من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية اسكندر- إم