الشريط الإخباري

زيلينسكي يطالب اليهود في العالم بحشد الدعم لنظامه

كييف-سانا

حض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليهود في جميع أنحاء العالم على رفع الصوت لدعم نظامه مركزاً على انتمائه إلى الدين اليهودي لحشد الدعم.

وقال زيلينسكي في منشور باللغة العبرية على وسائل التواصل الاجتماعي: “أنا أخاطب الآن جميع يهود العالم ألا ترون ما يحدث.. من المهم جداً ألا يلزم ملايين اليهود حول العالم الصمت الآن..  ارفعوا الصوت” مشيراً إلى أن له عائلة في فلسطين المحتلة زارها مرات عدة.

وسبق لزيلينسكي أن صرح في مقابلة عام 2020 بأنه يعتبر أن الدين مسألة شخصية واصفاً إيمانه بأنه الجزء العشرون في أولويات حياته.

وخلال مؤتمر صحفي يوم أمس أعلن زيلينسكي أنه ممتن للصورة الجميلة لأشخاص لفوا أنفسهم بعلم نظامه عند حائط البراق في القدس المحتلة.

ولقي كلام زيلينسكي تأييداً من عدد كبير من المستوطنين في فلسطين المحتلة مطالبين بتقديم المزيد من الدعم لنظامه.

وكان متطرفون مدعومون من الغرب نفذوا انقلاباً على الحكومة الشرعية المنتخبة في أوكرانيا عام 2014 واتخذوا سلسلة من الإجراءات الاقصائية وخاصة بحق المواطنين من أصول روسية ما دفع سكان القرم إلى تنظيم استفتاء وإعلان الاستقلال فيما أعلن سكان منطقتي دونيتسك ولوغانسك الاستقلال من جانب واحد.

ورغم توصل طرفي الأزمة في أوكرانيا إلى اتفاقات في مينسك برعاية مجموعة النورماندي عام 2014 و 2015 لحل الأزمة عبر الحوار وتنفيذ مجموعة من الخطوات المتبادلة إلا أن نظام كييف لم يلتزم بها بتشجيع من الدول الغربية وواصل قصف المناطق السكنية في دونيتسك ولوغانسك وارتكب العديد من الجرائم بحق سكانها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency 

انظر ايضاً

زاخاروفا: زيلينسكي ليس أول حليف لواشنطن يقع ضحية الانتخابات الأمريكية

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن رئيس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي