الشريط الأخباري

سلطات أردوغان تعتقل 17 شخصاً خلال قمعها مظاهرات في أنقرة

أنقرة-سانا

اعتقلت سلطات النظام التركي 17 متظاهرًا في العاصمة أنقرة مساء أمس خلال قمعها احتجاجات على غلاء الأسعار وتردي الوضع المعيشي في البلاد .

وذكرت صحفة توداي زمان التركية أن المتظاهرين حاولوا التجمع أمام بلدية تشانقايا في أنقرة لكن قوات الشرطة منعتهم من الوصول إلى نقطة التجمع باستخدام العنف واعتقلت 17 شخصا من المجموعات الصغيرة التي تمكنت من التسلل لمبنى البلدية بينهم الصحفي التركي أوزنور دايار وتمت مصادرة الكاميرا الخاصة به.

وتأتي احتجاجات أمس امتدادا لمظاهرات خرجت يوم الثلاثاء الماضي في أنقرة واسطنبول ومدن أخرى طالبت باستقالة الحكومة احتجاجا على التراجع العنيف في قيمة الليرة حيث سجل يومها الدولار 45ر13 ليرة واعتقلت قوات النظام على خلفية الاحتجاجات سبعين شخصا في اسطنبول وحدها بينهم 24 امرأة.

من جهة أخرى حذر البرلماني جوكان زيبيك عن حزب الشعب الجمهوري المعارض من أن تركيا ستواجه صعوبات في توفير الدقيق واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان في الفترة المقبلة نظرا لأن نفقات الإنتاج الزراعي وتربية المواشي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعتمد على العملة الأجنبية التي تشهد ارتفاعا مستمرا أمام الليرة التركية كل يوم.

ويعاني الاقتصاد التركي من تدهور متواصل مع عزوف المستثمرين عن العمل في تركيا وسط تدخل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في السياسات الاقتصادية واحكام قبضته على مختلف مؤسسات البلاد وإجباره البنك المركزي على رفع أسعار الفائدة أكثر من مرة ما أدى لتدهور العملة التركية لمستويات قياسية.

انظر ايضاً

سلطات أردوغان تعتقل تسعة أشخاص بذريعة صلتهم بغولن

أنقرة-سانا اعتقلت سلطات النظام التركي تسعة أشخاص بينهم عسكريون بذريعة صلتهم بمنظمة الداعية التركي فتح …