الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرتين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت قرب جبل صبيح ما أدى إلى إصابة ثمانية منهم بالرصاص إصابة أحدهم في الرأس ووصفت بأنها بالغة الخطورة والعشرات بحالات اختناق.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب المئات جراء اعتداء قوات الاحتلال على المظاهرات اليومية التي تشهدها البلدة منذ شهر أيار الماضي رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح الذى يتوسط بلدات بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس.

في قرية كفر قدوم أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال المظاهرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ووفقاً لوكالة “وفا” فإن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

انظر ايضاً

المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين تدعو لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي

نيويورك-سانا أكدت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين فرانشيسكا ألبانيز أن الوضع في قطاع غزة …