الشريط الأخباري

أثرياء أمريكا يدفعون ضرائب أقل من العمال والأسر متوسطة الدخل

واشنطن-سانا

كشف موقع برو بابليكا الأمريكي للتحقيقات الصحفية أن أثرياء الولايات المتحدة بمن فيهم ووارن بافيت وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون يدفعون ضرائب أقل بكثير من معظم العاملين والأسر الأمريكية متوسطة الدخل.

وقال الموقع إنه عاين الإقرارات الضريبية لبعض أغنى أغنياء العالم وحلل مجموعة ضخمة من بيانات دائرة الإيرادات الداخلية حول ضرائب أصحاب المليارات في الولايات المتحدة لكشف أن 25 من الأثرياء يدفعون ضرائب أقل من معظم العاملين وذلك بمتوسط 8ر15 بالمئة من الدخل الإجمالي المعدل.

وأشار الموقع إلى أن بيزوس لم يدفع أي ضرائب بين عامي 2007 و2011 وكذلك الأمر بالنسبة لمؤسس شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الذي لم يدفع اي ضرائب عام 2018.

وبين الموقع أن العديد من كبار الأثرياء يستطيعون تقليص فواتير الضرائب الفيدرالية الخاصة بهم إلى لا شيء أو ما يقارب الصفر باستخدام استراتيجيات ضريبية قانونية كما أن بإمكانهم خفض فواتير ضريبة الدخل الخاصة بهم عن طريق التبرعات الخيرية وسحب الأموال من دخل الاستثمار بدلاً من دخل الأجور.

ولفت الموقع إلى أن ثروة 25 من أكبر الأغنياء الأمريكيين قفزت بمقدار 401 مليار دولار من عام 2014 إلى 2018 لكنهم دفعوا 6ر13 مليار دولار فقط كضريبة دخل خلال تلك السنوات.

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من أن بعض الأمريكيين الأثرياء مثل مديري صناديق التحوط سيدفعون المزيد من الضرائب بموجب مقترحات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلا أن الغالبية العظمى من أغنى 25 شخصاً في الولايات المتحدة لن يشهدوا إلا تغييراً طفيفاً على ضرائبهم.

انظر ايضاً

هرباً من كورونا.. أثرياء أمريكا يهربون للاختباء بملاجئ سرية في نيوزيلندا

دمشق-سانا أثار التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وحصاده أرواح عشرات آلاف الأشخاص …