الشريط الإخباري

مهرجان المسرح المركزي الثالث لمنظمة الطلائع يكرم الفائزين بجوائز مسابقاته

طرطوس- سانا

آذنت شمس مهرجان المسرح المركزي الثالث لطلائع البعث على المغيب مختتمة عروضاً مسرحية استضافتها ربوع محافظة طرطوس عبر ثلاثة أيام مظهرة قدرة أطفال سورية ومسرحييها على تقديم عروض ترضي الجمهور وتحمل قيماً فكرية وتربوية في ذات الوقت.

وعبر حفل استضافه المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس تم الإعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان الذي شاركت فيه 28 فرقة ضمت 187 موهوباً من مختلف المحافظات.

ووزعت الجوائز على فئتين ففي فئة الصغار للصغار أحرز جائزة أفضل ممثل الطفل سليم علبة من فرع السويداء عن دوره في مسرحية “كتاب العجائب” أما جائزة أفضل ممثلة فنالتها الطفلة ميرال سلوم عن ذات العمل أما جائزة أفضل نص مكتوب فكانت لـ “كتاب العجائب” للكاتبة هبة العريضي الذي حاز على جائزة أفضل عرض مسرحي أيضاً بينما حصل المخرج علي السيد من فرع حلب على جائزة أفضل إخراج.

وبما يخص الجوائز المخصصة لعروض مسرح الكبار للصغار حاز الكاتب والممثل إبراهيم غباش من فرع حلب على جائزة أفضل ممثل وأفضل نص مكتوب عن العرض المسرحي “حكايا الطباخ رشيد” في حين حصلت الممثلة أليسار صقور من فرع اللاذقية على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية “بالنظافة” وحاز المخرج نورس الملحم من فرع السويداء على جائزة أفضل إخراج عن مسرحية “الحذاء” التي نالت أيضاً جائزة أفضل عرض مسرحي.

أما جائزة “لجنة الحكم الخاصة” التي استحدثتها لجنة التحكيم بالمهرجان فكانت من نصيب عرض “مغامرات بطيخة ونملة” للمخرج فراس المقبل من فرع درعا.

وزير التربية الدكتور دارم طباع اثنى على جهود القائمين على هذا المهرجان مؤكداً أن الأرض السورية ستزهر طالما أن هناك من يرعى هذه المواهب لنصل إلى مستقبل مزهر.

بدوره ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مكتب التربية والطلائع نوه في كلمته بالجهات التي تحتضن أبناء الوطن وفي مقدمتها منظمة طلائع البعث التي عودتنا على هذا المنتج المميز ووزارة التربية التي تهتم بتقديم العلم والمعرفة معتبراً أن المهرجان جمع أبناء سورية الذين تسابقوا على حب الوطن من خلال ما قدموه من كلمة ولحن وغناء ليكونوا في المستقبل بناة الوطن اقتصادياً واجتماعياً.

وخلال كلمة للدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث أكد أن ما قدمه الأطفال من عروض عكست مواهبهم عبر أداء مميز وعبروا من خلالها عن حبهم وعمق انتمائهم للوطن وأنهم أبناء الحياة مشيراً إلى أن المنظمة ووزارة التربية لن تدخرا جهداً في اكتشاف المواهب ورعايتها ووضعها في مسارها الصحيح لتصل إلى بر الأمان.

وتضمن حفل إعلان وتوزيع الجوائز باقة من الأغاني الشعبية والتراثية قدمها كورال طرطوس لطلائع البعث بقيادة الفنان عمار عباس إضافة إلى عزف إفرادي على آلة العود للطفلين أمين اسمندر وعلا عثمان.

فاطمة حسين