الشريط الإخباري

وزير الأشغال والإسكان: قانون إحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء يدعم عمل الوزارة

دمشق-سانا

أوضح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن القانون رقم 4 لعام 2021 القاضي بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء في المحافظات يدعم ما تقوم به وزارة الأشغال العامة والإسكان للنهوض بواقع التدريب المهني بقطاع التشييد والبناء ورفع مستوى وجودة تنفيذ المشاريع.

ولفت الوزير عبد اللطيف في تصريح لـ سانا إلى تطوير عمل مراكز التدريب المهني من خلال مواءمة المهن التي يتم التدريب عليها مع التطوير الحاصل في قطاع التشييد والبناء والمساهمة بتأمين فرص عمل للمتدربين الخريجين إضافة إلى المساهمة بدعم القطاع الاقتصادي والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال التشبيك مع مراكز الإرشاد الوظيفي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وكشف وزير الأشغال العامة عن التحضير لتزويد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل “مرصد سوق العمل” ببيانات خريجي مراكز التدريب المهني لزيادة حظوظهم بالحصول على فرص عمل سواء بالقطاع العام أو الخاص.

وأصدر السيد الرئيس بشار الاسد أمس القانون رقم 4 لعام 2021 القاضي بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء في المحافظات بهدف رفد سوق العمل بكوادر مهنية كفوءة تسهم في رفع إنتاجية قطاع التشييد والبناء وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي ورفع جودة تنفيذ المشاريع.

انظر ايضاً

وزير الأشغال العامة والإسكان يتفقد واقع العمل بالمشاريع السكنية لمتضرري الزلزال بحلب -فيديو

حلب-سانا تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مراحل العمل في المشاريع السكنية …