الشريط الأخباري

إطلاق حملة لتنظيف الواجهة البحرية لكورنيش جبلة

اللاذقية-سانا

انطلقت اليوم حملة لتنظيف الواجهة البحرية لكورنيش جبلة من التلوث البصري الناجم عن النفايات المتراكمة ينظمها متطوعو من فريق المغامر السوري وبمشاركة شباب من عدة محافظات.

الحملة التي تستمر ثلاثة أيام حسب الشاب إبراهيم سعود من منظمي الحملة تهدف بالدرجة الأولى لتعزيز المظهر الجمالي للكورنيش باعتباره وجهة سياحية يرتادها الأهالي وزوار مدينة جبلة لإطلالته الساحرة على البحر ونشر ثقافة التطوع والحفاظ على نظافة المدينة وشوارعها ومعالمها الحضارية المميزة بين الشباب.

وأكد سعود أن الحملة التي انطلقت بالتعاون والتنسيق مع مجلس مدينة جبلة ومتطوعين من المجتمع المحلي تنسجم مع أهداف فريق المغامر السوري وانطلاقاً من واجبه بالحفاظ على البيئة وحمايتها باعتبار أن جميع الأنشطة الرياضية والترفيهية التي ينظمها في أحضان الطبيعة والتعريف بالجمال والسحر الذي يكمن في تفاصيلها.

المتطوع عبد الله إبراهيم أشار إلى اتخاذ جميع إجراءات السلامة والتدابير الوقائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة في ظل الظروف الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال تأمين المعقمات والكمامات والقفازات وغيرها.

الشاب أسامة خير بيك قال “إنها مدينتنا والحفاظ على نظافتها مسؤولية ينبغي على الجميع تقاسمها” مشيراً إلى ضرورة نشر ثقافة النظافة العامة بين الناس وتشجيعهم على الالتزام بقواعدها وعدم إلقاء مهمة التنظيف على عاتق عمال النظافة وحدهم.

رشا رسلان

انظر ايضاً

مغامرون يستكشفون وادياً يجمع الفصول الأربعة في اللاذقية

اللاذقية-سانا مناظر طبيعية ساحرة وشلالات وتكوينات وخوانق صخرية رافقت المشاركين في مسير “الفصول الأربعة” البرمائي …