الشريط الأخباري

ميليشيا “قسد” تداهم عدداً من القرى والبلدات في الحسكة ودير الزور والرقة وتختطف عدداً من المدنيين

محافظات-سانا

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي جرائمها بحق الأهالي حيث خطفت اليوم عددا من أبناء قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة ومدينة البصيرة بدير الزور وحي المشلب بمدينة الرقة في حين قتل أحد قاطني مخيم الهول وسط حالة من انعدام الأمن داخل المخيم الذي تسيطر عليه الميليشيا بريف المحافظة الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل “سانا” أن “مجموعات من مسلحي ميليشيا “قسد” داهمت عدداً من قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وخطفت عدداً من المدنيين لزيادة الضغط على الأهالي”.

وفي ريف دير الزور الشرقي لفتت مصادر محلية إلى أن “مجموعات من مسلحي ميليشيا “قسد” داهمت منازل في مدينة البصيرة واختطفت 3 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

ولزيادة الضغط على الأهالي لترك منازلهم في مدينة الرقة أكدت مصادر محلية أن مسلحين من الميليشيا داهموا منزلين في حي المشلب عند الأطراف الشرقية للمدينة واختطفوا شابين بحجة التخلف عن الالتحاق بصفوف الميليشيا التي تنفذ أجندات أمريكية في المنطقة”.

ونفذت ميليشيا “قسد” أمس الأول حملة مداهمات جديدة في بلدة الحوايج بريف دير الزور ومخيم الهول بالحسكة واختطفت عددا من المدنيين في إطار ممارساتها العدوانية الرامية إلى إرهاب المواطنين وكم أفواههم ومعاقبتهم لخروجهم بمظاهرات تطالب برحيلها عن المنطقة مع داعميها من قوات الاحتلال الأمريكي.

وفي مخيم الهول شرق مدينة الحسكة ذكرت مصادر محلية أن “مجموعة من مسلحي الميليشيا داهمت القسم الخامس من مخيم الهول بعد مقتل رجل برصاص مجهولين داخل خيمته”.

وشهد المخيم الأسبوع الفائت وفاة طفل جراء نقص الرعاية الصحية حيث يعاني قاطنو المخيم أوضاعا مأساوية نتيجة النقص الشديد بمقومات الحياة من غذاء ودواء ومياه صالحة للشرب وانعدام الأمن وذلك نتيجة فشل “قسد” بإدارة المخيم وسرقتها المساعدات الإنسانية المخصصة له.

 

انظر ايضاً

بمساندة حوامات الاحتلال الأمريكي… ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في الحسكة والرقة

الحسكة-الرقة-سانا واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي جرائمها بحق المدنيين في مناطق انتشارها بالجزيرة …