الشريط الأخباري

مسؤول فرنسي: كورونا ينتشر بسرعة كبيرة في فرنسا والوضع صعب وحرج

باريس-سانا

حذر رئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة الفرنسية بشأن فيروس كورونا جان فرانسوا دلفريسي اليوم من أن بلاده فقدت السيطرة على الفيروس وذلك عقب ساعات على إعلان السلطات الصحية الفرنسية عن أكثر من 52 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

وقال دلفريسي لراديو “آر تي ال” إن “الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة والبلاد في وضع صعب وحرج للغاية” محذرا من احتمال أن يكون هناك أكثر من 50 ألف حالة جديدة كل يوم موضحا “تقديرنا في المجلس العلمي يقترب من 100 ألف أي ضعف هذا العدد من بينهم أولئك الذين لم يتم اختبارهم والمرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض”.

بدوره أكد الدكتور اريك كاومس رئيس قسم العدوى وأمراض المناطق المدارية في مستشفى بيتي سالبترير في باريس أن البلاد بحاجة إلى الإغلاق مرة أخرى وقال لاذاعة “فرانس انفو” “فقدنا السيطرة على الوباء إلا ان هذا لا يعود تاريخه ليوم أمس وإنما فقدنا السيطرة على الوباء منذ عدة أسابيع بالفعل”.

وكانت إسبانيا وهي أول دولة أوروبية تجاوزت المليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا أعلنت حالة الطوارئ التي شملت حظر تجول على مستوى البلاد طوال الليل وحدت من عدد الأشخاص في التجمعات وحظر سفر محتمل داخل وخارج المناطق الأكثر تضرراً.

كما أعلنت فرنسا حالة الطوارئ في وقت سابق من الشهر الجاري وفرضت المزيد من القيود منذ أيلول الماضي.