الشريط الأخباري

أعمال جميلة ومفيدة من بقايا الأقمشة والثياب التالفة لمجموعة إبرة وخيط في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

أعمال جميلة ومفيدة من بقايا الأقمشة والثياب التالفة قدمتها مجموعة نساء إبرة وخيط في المركز الثقافي بأبو رمانة تعكس طبيعة المرأة السورية وطريقة تفكيرها وقدرتها على صناعة الأشياء القيمة من التوالف والبقايا.

جاكلين فرح مجازة لغة فرنسية وعضو في المجموعة أوضحت لسانا أن المجموعة التي تضم 20 سيدة نشأت في بداية الحرب الإرهابية على بلدنا انطلاقاً من رغبة مجموعة من ربات المنازل عمل شيء في بيوتهن وملء وقت فراغهن من خلال إحياء منتجات تراثية وعادات جداتنا وأمهاتنا في الاستفادة من الأشياء التالفة لعمل أشياء جميلة تناسب العصر.

رجاء إدريس أنجزت من بقايا بنطلونات الجينز والخيش الكثير من الأعمال الجميلة من تراث النقشة التدمرية فكانت على شكل محافظ وأغطية طاولات وزينة مختلفة.

وأدخلت مشيرة الزير التطريز إلى الأعمال إضافة إلى المربعات وعكست في لوحاتها وأعمالها تراث الجبل والأعمدة الأثرية فضلاً عن الرسم والفن التشكيلي.

إيمان قوشحة رأت أن الأشياء التي تنتجها المجموعة جميلة وعملية لأنها تستخدم في البيت وغير مكلفة وتحقق للمشاركات السعادة رغم أنه يشترط منهن عدم استخدام الآلة والاقتصار في العمل على الإبرة والخيط مبينة أنها قدمت لوحة زخرفية قياس 100-80 سم تعكس عبرها أفكارها وثقافتها.

بلال أحمد

انظر ايضاً

حب الوطن وتضحيات الجيش السوري في مهرجان شعري لفرع كتاب إدلب

دمشق-سانا أقام فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب مهرجاناً أدبياً تضمن الشعر والقصة امتزج في مضامينه …