الشريط الإخباري

(سماعة حكيم).. أطباء متطوعون لمواجهة كورونا

دمشق-سانا

يواصل المجتمع الأهلي بكل شرائحه الاجتماعية والطلابية والمهنية مبادراته التطوعية لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد في سعي لرفد جهود الحكومة في هذا الإطار وهو العمل نفسه الذي اضطلع به فريق “سماعة حكيم” عبر تقديم الدعم الطبي اللازم ونشر الوعي الصحي وتزويد المرضى والمشتبه بإصابتهم بالاستشارات الصحية.

وأطلق الفريق مجموعة من المبادرات المهمة في هذا الإطار احداها خاص بالاستشارات الطبية التي يشارك في الإجابة عنها حوالي 150 طبيبا متطوعا وفق ما أوضحه مؤسسه الدكتور حسين النجار.

وبين الدكتور النجار لـ سانا الشبابية أنه تم أيضا إطلاق مبادرة “كفو” التي يقودها متطوعون لديهم خبرة في التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا مشيرا إلى أن المبادرة تقدم خدمات متنوعة كالاستشارات الطبية الهاتفية وزيارات مجانية للمرضى في المنازل لقياس أكسجة الدم وتأمين اسطوانات اوكسجين وتبديلها.

ونوه بالتعاون مع العديد من الجمعيات والمبادرات التطوعية التي دعمت المبادرة وأسهمت في توفير مستلزماتها لافتا إلى أن الفريق أطلق سابقا العديد من المبادرات الطبية التوعوية بأمراض مختلفة.

وأكد الدكتور النجار في ختام حديثه أن هذه المبادرات تنطلق من دور الشباب الواعي في خدمة المجتمع وتهدف لرفد جهود الحكومة في مجال التصدي لفيروس كورونا.

راما رشيدي

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”