لندن تحكم لصالح موظفة سابقة بسفارة قطر تحرش بها دبلوماسيون قطريون

لندن-سانا

أصدر القضاء البريطاني حكماً بدفع تعويضات تتجاوز قيمتها نصف مليون دولار لموظفة سابقة في سفارة قطر بلندن بعد تعرضها للتحرش والمضايقات على أيدي دبلوماسيين قطريين.

وذكرت صحيفة التايمز في تقرير حمل عنوان (دبلوماسيون في سفارة قطر يمارسون ضغوطاً على موظفة بريطانية لممارسة الجنس) “إن ديان كينغسون البالغة من العمر 58 عاماً وهي بريطانية عملت في سفارة الدوحة بين عامي 2006 و2014 أكدت للمحكمة أن السفير القطري فهد المشيري حاول مراراً إقامة علاقة معها وعندما رفضت وجه اهتمامه لابنتها التي كانت في التاسعة عشرة من العمر حينها”.

وأضافت كينغسون “إن الدبلوماسي الثاني في السفارة من حيث الأهمية علي الحجري ضغط عليها لدفعها إلى تنظيم حفلات جنسية له والسفر معه إلى كوبا في إجازة”.

وتابعت كينغسون “إنها شعرت بالإهانة وباتت تعاني على خلفية هذه التحرشات من الاكتئاب السريري وتفكر في إمكانية الانتحار وتتناول الأدوية لتجاوز تداعيات تلك المضايقات” مشيرة إلى أنه لم يكن بوسعها ترك هذا العمل لكونها أماً لطفلين وبلا معيل.

ووجد القضاة أن الموظفة السابقة تعرضت “لحملة تحرش وتمييز شريرة وحاقدة” أوصلتها إلى حافة الانتحار وأدت في نهاية المطاف إلى إقالتها بصورة غير عادلة عام 2014.

وقضت المحكمة بمنح كينغسون تعويضاً قدره 388920 جنيهاً استرلينيا أي ما يتجاوز نصف مليون دولار لتعرضها لحملة “شرسة وحقودة من التحرش الجنسي والتمييز الديني” والتي اختتمت بفصلها من عملها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء البريطاني يبرئ روسيا من تهمة قتل رجل أعمال روسي

لندن-سانا أصدر القضاء البريطاني حكما يؤكد براءة روسيا من تهمة قتل رجل الأعمال الروسي ألكسندر …