الشريط الإخباري

إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداءات للاحتلال في نابلس واعتقال 16 فلسطينيا في الضفة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها لمخيم عسكر شرقي مدينة نابلس فى الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان لوكالة وفا الفلسطينية بأن عدداً من السيارات العسكرية للاحتلال اقتحمت محيط المخيم وبدأت بإطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع والرصاص المطاطي باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى لاصابة شاب برصاص مطاطي في القدم وإصابة آخرين بحالات اختناق.

بدورها أكدت مصادر أمنية فلسطينية اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس ومنطقتى المخفية غربا ومخيم عسكر شرقا حيث اندلعت مواجهات إثر تصدى عشرات الشبان الفلسطينيين لاعتداء قوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال اليوم أحد عشر فلسطينيا معظمهم من الفتية من بلدة تقوع شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لوكالة وفا” إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتية بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين مقدسيين من بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا واعتقلت الشابين بعد مداهمة منزليهما فى البلدة مشيرة إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتدت على الطفل محمد عبد السلام عبده 12عاما أمام منزله في بلدة جبل المكبر قبل أن تعتقله أمس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين جنوب محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة السموع جنوب مدينة الخليل ومخيم الفوار واعتقلت الفلسطينيين الثلاثة وفتشت منازل ذويهم.

كما منعت قوات الاحتلال طلبة مدرسة اللبن الساوية الثانوية من دخولها.

وقال مدير المدرسة عدنان حج حسين ان العشرات من جنود الاحتلال حاصروا المدرسة التى تقع على الشارع الرئيسى بين رام الله ونابلس ومنعوا الطلبة من دخولها.

إلى ذلك اقتحمت قوة كبيرة من جنود وآليات الاحتلال العسكرية برفقة جرافات ضخمة مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة وشرعت بهدم محال تجارية.

وأكد شهود عيان أن حالة تشبه حظر التجوال تسود المنطقة.

وفي سياق متصل استهدفت قوات الاحتلال اليوم المزارعين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة باطلاق وابل من الرصاص صوبهم.

وأفاد أحد المزارعين بأن جنود الاحتلال المتمركزين فى الابراج العسكرية الاسرائيلية أطلقوا الرصاص تجاه مجموعة من المزارعين وأجبروهم على مغادرة أراضيهم الزراعية التى يحاولون حراثتها وزراعتها.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين فى المناطق القريبة من شمال وشرق القطاع بشكل يومى فى خرق واضح لاتفاق التهدئة المعلن بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ 26 آب الماضي.

انظر ايضاً

إصابة فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة أريحا

القدس المحتلة-سانا أصيب فتى فلسطيني بجروح خطيرة، واعتقل آخر مساء اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال …