الشريط الأخباري

مبادرة لتعريف الناجحين في الثانوية العامة بالخيارات الجامعية وآفاقها المهنية

حمص-سانا

للعام السادس على التوالي تستمر مبادرة “مفاضلتي أسهل” التي تقيمها “لجنة العمل الطوعي” في جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مسرح دار الثقافة بحمص بتوجيه الناجحين في الثانوية العامة لدراسة ما يناسبهم من الاختصاصات الجامعية وتوعيتهم بالخيارات المهنية المستقبلية التي تنتظرهم.

المبادرة التي انطلقت في الـ17 من الشهر الجاري وتستمر لغاية الـ26 منه تتضمن نشاطات للتعريف بالمبادرة وعرض برنامجها وشرح نظرية الذكاءات المتعددة ومعادلة “رفق” التي تمكن الطالب من اختيار فرعه الجامعي المناسب بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفقرات التفاعلية والحوارية.

المشرفان على المبادرة الشابان عبد الجليل الأشرف وسارة السباعي أوضحا لـ سانا الشبابية أن المبادرة تضم سلسلة من العروض حول كل فروع وكليات الجامعة موجهة للطلبة الحائزين على الشهادة الثانوية بما يساعدهم على اختيار الفرع الذي يتناسب مع ميول وقدرات كل منهم.

وأضافا يتم عرض أكثر من 50 من الاختصاصات الجامعية من قبل أساتذة جامعيين وخريجين أنهوا دراستهم في اختصاصات متنوعة ودخلوا سوق العمل والإنتاج حيث يجري توضيح طبيعة الدراسة في كل كلية وآفاق العمل والفرص المرتبطة بها بعد التخرج.

وأشار المشرفان على المبادرة إلى أن فريقا شبابيا مؤلفا من140 متطوعا ومتطوعة يقوم بتنفيذ أنشطة المبادرة التي تسعى في كل موسم إلى تطوير برنامج العمل الخاص بها لإيصال مختلف الأفكار بطريقة تفاعلية وحوار هادف مع الشباب المقبل على الدراسة الجامعية مستفيدين من أكثر البرامج والنظريات التربوية والتعليمية تطورا في العالم والتي تعنى بقياس المهارات من قبل مدربي مهارات الحياة الذين يعملون بالجمعية.

من ناحيته بين يامن السلقيني مدير “لجنة العمل الطوعي” في الجمعية أن اللجنة التي تأسست في العام 2013 تعمل على دعم فئة الشباب واليافعين من عمر 13 وحتى 35 عاما وتضم حاليا نحو 700 متطوع معظمهم جامعيون.

عدد كبير من الطلبة الذين حضروا الفعاليات منهم هادي عقاد وعبد اللطيف صابرين وجدوا إجابات شافية للكثير من التساؤلات التي تراودهم حيث باتوا وفق تعبيرهم أكثر ثقة في إقبالهم على اختيار الفرع الجامعي الذي يلائمهم.

تمام الحسن

انظر ايضاً

101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية 2017 في فروع الشهادة الثانوية العامة

دمشق-سانا تنطلق يوم الأحد المقبل امتحانات الدورة الثانية لعام 2017 لامتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها …