الشريط الأخباري

مشروع خط جر مياه حماة الثاني بالخدمة قريباً.. ونسبة الإنجاز بمقر رئاسة جامعة حماة تتجاوز 75%

حماة-سانا

وضعت مؤسسة مياه الشرب في حماة مشروع خط جر مياه حماة الثاني قيد التشغيل التجريبي وبلغت نسبة الإنجاز فيه 95 بالمئة وسيتم وضعه بالخدمة قريباً حيث اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية في محافظة حماة برئاسة الدكتور عاطف نداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم على الأعمال الجارية في المشروع.

وذكر الدكتور مطيع عبشي مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحماة أن المشروع يهدف إلى إرواء المنطقة الوسطى ولا سيما حماة وسلمية والرستن وعدد من التجمعات السكانية في حمص وحماة.

كما اطلعت اللجنة على الأعمال الجارية في مقر رئاسة جامعة حماة والمشفى الجامعي وأوضح الدكتور محمد زياد سلطان رئيس الجامعة أن أعمال تأهيل مقر رئاسة الجامعة تجاوزت 75 بالمئة وهي تراعي الحفاظ على الطابع الأثري والمعماري للمبنى الذي يرجع بناؤه لأربعينيات القرن الماضي.

وبخصوص المشفى الجامعي لفت سلطان إلى حاجته لتعزيز الاعتماد بقيمة 225 مليون ليرة وهو يضم عيادات طبية خارجية وغرف عمليات ومركزي ولادة وقسماً للأطفال وآخر للعناية المشددة مؤكداً أن هذا المشروع الذي أنجزت أعماله الإنشائية وبانتظار استكمال أعمال الاكساء سيشكل في حال وضعه بالخدمة رديفاً مهماً للقطاع الطبي بحماة فضلاً عن دوره في تدريب طلبة الطب البشري والدراسات العليا.

واطلعت اللجنة الوزارية أيضاً على آلية العمل في مركز حبوب ومطحنة كفربهم حيث أشار نضال مخزوم مدير المطحنة إلى أن طاقتها الإنتاجية نحو 60 طناً يومياً لافتاً إلى وجود مشروع لتطوير آلات وتجهيزات المطحنة وإنتاج دقيق ضمن المواصفات مع رفع الطاقة الإنتاجية لها حتى 150 طناً يومياً.

كما تم خلال الجولة افتتاح مهرجان مخصص لبيع القرطاسية واللوازم المدرسية في مجمع أبي الفداء الاستهلاكي بمدينة حماة.

وبين مدير فرع السورية للتجارة بحماة المهندس بسام سلامي أن الهدف من المهرجان الذي يضم تشكيلة واسعة من اللباس المدرسي والحقائب والقرطاسية  تخفيف العبء المادي على أرباب الأسر والطلاب كون أسعاره أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة إضافة إلى البيع المباشر وبالتقسيط للعاملين بالدولة بسقف يصل إلى 50 ألف ليرة دون فوائد.

شارك في الجولة التي شملت أيضاً مركز خدمة المواطن الجاري إنشاؤه في ضاحية أبي الفداء محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الوزارية تطلع على تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية في حماة