انتخاب مجلس جديد لفرع نقابة الصيادلة بالسويداء

السويداء-سانا

انتخب صيادلة السويداء خلال مؤتمرهم الانتخابي للدورة الحادية عشرة مجلسا جديدا لفرع النقابة ضم في عضويته أكثم الشومري ومهند نصر وخلدون حسون وفادي الأشقر واقبال جانبيه وصالح الحناوي ووسام حرب.

كما جرى خلال المؤتمر الذي عقد امس في صالة المحافظة اختيار 6 أعضاء بالتزكية كمتممين للمشاركة بالمؤتمر العام للنقابة المقرر في التاسع والعشرين من الشهر القادم وهم أسد الأشقر وأنور نصر ورسائل أبو عواد وشامل حمشو وعلاء جربوع ووسيم وهب.

وأكد نقيب الصيادلة في سورية الدكتور فارس الشعار ضرورة الارتقاء بواقع مهنة الصيدلة ورفع سويتها من خلال عدة قضايا أهمها تحسين واقع الصناعة الدوائية وإعادة عجلتها عبر تأمين مستلزمات الإنتاج الدوائي إضافة لتعزيز تشاركية العمل بين النقابة ووزارة الصحة والجامعات والهيئات التخصصية وزيادة سنوات التدريس في كليات الصيدلة.

ولفت الشعار إلى وجود قرار سيبدأ تطبيقه مطلع العام القادم بخصوص توظيف من40 إلى60 بالمئة من استثمارات النقابة في صندوق تعود عائديته بالنفع على كافة الصيادلة.

كما أشار إلى وجود خطة لدى النقابة لافتتاح مستودع للأدوية بمختلف أنواعها بالسويداء والعمل على بناء مقر للفرع في الأرض المخصصة له من قبل مجلس مدينة السويداء والبالغة مساحتها 700 متر.

حضر أعمال المؤتمر عضوا نقابة الصيادلة المركزية محمود الحسن وطلال العجلاني وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب النقابات المهنية الفرعي الدكتور راضي الهزيم.

ويبلغ عدد الصيادلة المسجلين في فرع نقابة الصيادلة بالسويداء 385 صيدليا منهم 319 صيدليا مزاولا للمهنة في مختلف مناطق المحافظة.