الشريط الأخباري

كهرباء حمص: إعادة تأهيل شبكات الكهرباء المتضررة من ‏الإرهاب ‏

حمص-سانا

تعمل شركة كهرباء حمص على إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية المتضررة من الإرهاب في قرى ومدن الريف ‏الشمالي والقصير وتدمر والقريتين.

وذكر مدير شركة الكهرباء المهندس مصلح الحسن في تصريح لمراسلة سانا أنه تمت إعادة تأهيل ثمانية مراكز في ‏القصير منذ عودة الأمن والاستقرار للمدنية إضافة إلى قسم من شبكات ‏التوتر المنخفض والمتوسط في المدينة وريفها وتخديم 38 قرية تابعة للمدينة من أصل 55 قرية.

وأوضح الحسن أنه تم في مدينة تدمر إعادة تأهيل 8 مراكز تحويل وشبكة التوتر المنخفض والمتوسط في حين تقوم ورشات ‏الشركة حالياً بإعادة تأهيل خط السخنة بطول 6 كم وبالنسبة للأكبال الأرضية تم تأهيل 600 ‏متر بين مركز الثانوية الصناعية ومركز المقبرة لافتاً إلى أن العمل مستمر في تأهيل شبكات‏ التوتر المنخفض في ظل عودة الأهالي إلى مناطقهم.

وأشار الحسن إلى أنه في بلدة تلدو تم تأهيل 20 كم من شبكات التوتر المنخفض وبلغ طول ‏شبكة التوتر المتوسطة المؤهلة 10 كم من خط الغور و10 كم من خط الثانوية و10 كم من ‏خط القبو أما في تلبيسة فقد بلغ عدد مراكز التحويل المؤهلة 56 مركزاً وحالياً يتم العمل على إعادة تأهيل مركز تحويل البريد.

أما في مدينة الرستن فأوضح الحسن أنه يتم العمل حالياً على إعادة تأهيل مركزي تحويل الحمرات و‏البريد وتم تأهيل الجزء الأكبر من شبكة التوتر المنخفض والمتوسط في حين بلغ عدد مراكز التحويل المؤهلة منذ إعادة الأمن والاستقرار للمدينة ‌‏85 مركزاً.

وفي القريتين أشار الحسن إلى أنه تم تأهيل 35 كم من شبكات التوتر ‏المنخفض و6 كم من شبكات التوتر المتوسط و14 مركز تحويل.

هنادي ديوب

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency